خدمات تحيا مصر

عامر يكشف لـ تحيا مصر" ملامح الأجندة التشريعية للدفاع والأمن القومي بدور الانعقاد الثالث

النائب اللواء كمال عامر
النائب اللواء كمال عامر

كشف النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، لـ "تحيا مصر" عن أجندة لجنة الدفاع والأمن القومي بدور الانعقاد الثالث، موضحا أن القوانين التي تدرسها هي كل ما تتصل بمهمامها وهو كل ما يخص ضباط القوات المسلحة وأفراد القوات المسلحة، وكل ما يتصل بضباط الشرطة وأفراد الشرطة، وكذلك كل ما يتصل بالجريمة المنظمة، وكل ما يختص بالأمن القومي بشقه الكامل، هذا اختصاصانا في صورته المباشرة.

وتابع : وبصورة غير مباشرة فإننا نشارك مع جميع اللجان، لأن الأمن القومي، في مضمونه الشامل هو الأمن السياسي والاقتصادي، والاجتماعي، والأمني والعسكري والشرطي، وأيضا الأمن التكنولوجي.

وأوضح أن اللجنة تدرس كل هذه الأمور من خلال إحالة من المجلس أو بواسطة مقترحات من اللجنة أو مشاركة مع اللجان الأخرى المعنية، أومقترحات من الأعضاء، او مشروعات قوانين معدةمن النواب، تتماشى مع مهام اللجنة، أو اللجنة تشارك فيها.


وأشار إلى أنه من أهم الموضوعات التي تم مناقشتها منها "الطوارئ في سيناء، بالإضافة للقوانين الخاصة بحقوق الشهداء والجرحى، والخاصة بتنظيم المرورو والسطرة على ظاهرة التكاتك وتقنينها، والسيطرة على ظاهرة السايس، ومكل ما يخص الإرهاب من مشروعات قوانين، ونعمل من خلال القوانين الخاصة بالإرهاب على تغليظ العقوبة لكل من تسهل له نفسه العبث بالوطن وأبنائه وإرهابهم.