خدمات تحيا مصر

مصر تفوز على اوغندا بهدف

مصر واوغندا
مصر واوغندا
انتهت مباراة منتخب مصر أمام نظيره الأوغندي، بفوز الفراعنة بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم.

ومع انطلاق المباراة، شهدت سيطرة متبادلة من لاعبي الفريقين على مجريات اللعب ومنطقة وسط الملعب، في محاولة لفرض السيطرة من كل لاعبي الفريقين.

ونجح عبد الله السعيد في إرسال كرة عرضية إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس، ويسددها في جسده لترتد له مرة أخرى؛ ليسددها في الشباك، معلنا تقدم مصر بالهدف الأول مع الدقيقة 6.

وأرسل محمد صلاح كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، ولكن يفشل عبد الله السعيد في توجيه ويهدر فرصة هدف، ويحاول رمضان صبحى أن يخترق دفاع الفريق الأوغندي، ولكن تخرج الكرة خارج الملعب.

ومع الدقيقة 19 يهدر مهاجم أوغندا فرصة هدف برأسية إثر كرة عرضية رائعة، ولكن تذهب أعلى العارضة في تهديد قوي من جانب منتخب أوغندا الذي يبحث عن هدف التعادل.

ويحاول لاعبو منتخب مصر الرد بأكثر من كرة طويلة على الأطراف في اتجاه محمد صلاح ورمضان صبحي، ولكن ينجح دفاع الفريق الأوغندي في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 27 أرسل أحمد فتحى كرة عرضية لعبد الله السعيد الذي يسددها برأسه في جسد حارس المرمى وترتد إلى رمضان صبحي الذي يفشل في تسديدها مرة أخرى بالمرمى.

ويتعرض عمرو جمال لإصابة قوية ونزيف دماء بالوجه عقب تدخل قوى من جانب لاعب أوغندا في كرة مشتركة، ويستمر الفريقان في تبادل السيطرة على منطقة وسط الملعب، لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

مع انطلاق الشوط الثاني، سيطر لاعبو منتخب مصر على منطقة وسط الملعب، واستطاع محمد صلاح أن يمرر الكرة إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء، ولكن يتباطأ الأخير في تسديد الكرة، وينجح دفاع أوغندا في تشتيت الكرة.

ويحاول عمرو جمال اختراق دفاع أوغندا إثر تمريرة من جانب محمد النني داخل منطقة الجزاء، ولكن يقوم لاعبو أوغندا بإبعاد الكرة عن منطقة الجزاء.

وحاول محمد صلاح لاعب منتخب مصر أن يهدد مرمى أوغندا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن تذهب بعيدا عن المرمى.

ورد لاعبو أوغندا بأكثر من محاولة على مرمى منتخب الفراعنة، ولكن ينجح لاعبو مصر في تشتيت الكرة ومنع أي خطورة من عرضية.

وأجرى كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر تغييرا، بخروج رمضان صبحى، ومشاركة محمود تريزيجيه بدلا منه، ويرسل محمد صلاح كرة عرضية، ويحاول حارس أوغندا الإمساك بها، ولكن يفشل وتسقط أمام تريزيجيه الذي يسددها في جسد الحارس.

وخرج عمرو جمال مع الدقيقة 77، وينزل بدلا منه أحمد حسن كوكا، ويسيطر لاعبو أوغندا على الكرة بشكل كامل، وسط تراجع دفاعي من لاعبي منتخب مصر.

ونجح محمد صلاح في مراوغة أكثر من لاعب بمنطقة وسط الملعب، ويصنع انفراد إلى عبد الله السعيد الذي يفشل في تسديد الكرة.

وحاول مجددا محمد صلاح مراوغة لاعب أوغندا داخل منطقة الجزاء، ويسدد الكرة ولكن يتصدى لها حارس المرمى ويحرمه من فرصة الهدف الثاني، وينزل صالح جمعه مع الدقيقة 87 بدلا من عبد الله السعيد.

وبهذه النتيجة تتصدر مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، ويتجمد رصيد أوغندا عند النقطة 7 وتحتل المركز الثاني.