عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دراسة: الإفراط في تناول اللحوم يزيد فرص الإصابة بمرض السكري

تحيا مصر

وصل الباحثون إلى أن ارتفاع تناول اللحوم الحمراء والدواجن يرتبط مع زيادة كبيرة في خطر الإصابة بمرض السكري، والذي يعزى جزئيًا إلى المحتوى العالي من الحديد في هذه اللحوم.. في حين أن النظام الغذائي القائم على النباتات يعتبر عمومًا أكثر صحة من النظام الغذائي القائم على اللحوم في الوقاية من خطر الإصابة بالسكري.

وتأتي هذه النتائج من دراسة جندت 257 63 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و74 سنة بين عامي 1993 و1998، ثم تابعوها لمتوسط نحو 11 عاما.. ووجدت الدراسة وجود علاقة إيجابية بين مآخذ اللحوم الحمراء والدواجن، وخطر الإصابة بمرض السكري -على وجه التحديد- بالمقارنة مع أولئك الذين يتناولون أقل.

وكان أولئك الذين تناولوا كمية من اللحوم الحمراء والدواجن عرضة للإصابة بمرض السكر بنسبة 23% و15% من على التوالي، في حين لم يترافق تناول الأسماك- المحار مع خطر الإصابة بمرض السكري.. وتم تخفيض الزيادة في المخاطر المرتبطة باللحوم الحمراء -الدواجن عن طريق بالأسماك- المحار.

في محاولة لفهم الآلية الكامنة لدور اللحوم الحمراء والدواجن في تطوير مرض السكري بحثت الدراسة العلاقة بين الحديد الموجود في جميع اللحوم وخطر الإصابة بمرض السكري.. ووجدت ارتباطا إيجابيا يعتمد على الحصة المتناولة من اللحوم.. وبعد تعديل محتوى الحديد في النظام الغذائي لوحظ أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في اللحوم الحمراء يمكن أن تكون مسئولة عن زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.
تابع موقع تحيا مصر علي