عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قناة السويس تسجل رقمًا قياسيًا بعبور 63 سفينة

قناة السويس
قناة السويس

أكد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الأربعاء، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 63 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.9 ملايين طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 33 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن، فيما عبرت 30 سفينة من قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2 مليون طن.

وأوضح الفريق مميش أن الزيادة المتنامية في حركة السفن العابرة لقناة السويس تعكس تعافي حركة التجارة العالمية، مؤكدًا أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع تصنيفها لتستطيع بذلك مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لتعظيم الاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وشهدت القناة اليوم عبور 6 سفن عملاقة بحمولات تزيد على 150000 طن، من بينها سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MADRID MAERSK ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم كأكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الشمال بحمولة بلغت 221 ألف طن، قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى سنغافورة.

فيما كانت أكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الجنوب سفينة الحاويات العملاقة التي ترفع علم هونج كونج CSCL GLOBE والمصنفة كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة 193 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.
تابع موقع تحيا مصر علي