عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور انقاذ سلحفاه بحرية و اطلاقها الى بيئتها الطبيعية قبل بيعها

تحيا مصر

نجح فريق من محميات البحر الاحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في انقاذ سلحفاة بحرية من نوع صقارية المنقار قبل بيعها و ذلك بالتنسيق مع قسم شرطة راس غارب.

و أكد الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الاحمر أنه تم اطلاق السلحفاة الى بيئتها الطبيعية بالبحر الاحمر بعد معاينتها والتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها و ترقيمها لمتابعتها .

و كان احد الصيادين قد قام بعرض السلحفاة المذكورة للبيع امام احد المحلات بشوارع راس غارب إلا أنه تم مصادرة السلحفاة بالتعاون مع الشرطة.


و أشار الدكتور احمد غلاب ان محميات البحر الاحمر كانت قد اعلنت عن مبادرة لحماية السلاحف البحرية بالمحافظة في عام 2015 واستطاعت اعادة التوازن البيئي لهذة الكائنات البحرية مرة اخرى حيث يصنف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة السلاحف البحرية علي القائمة الحمراء المهددة بالانقراض حول العالم بينما يضعها اتفاقية سايتس في المحلق الأول للاتفاقية ما يعني حظر بيعها وتصديرها اواي اجزاء منها .

الجدير بالذكر ان عدد السلاحف البحرية التي استطاعت محميات البحر الاحمر انقاذها واعادتها لبيئتها الطبيعية منذ اعلان المبادرة تخطت 20 سلحفاة بحرية من نوعي الخضراء وصقارية المنقاربعد ترقيمها لمتابعتها في البيئة البحرية.
تابع موقع تحيا مصر علي