عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإيسيسكو تعقد اتفاقية مع باكستان لإنشاء مركز تأهيل إعلامى فى آسيا

تحيا مصر

تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو - والوزارة الفيدرالية للتربية والتدريب المهنى فى جمهورية باكستان الإسلامية، بشأن إنشاء مركز الإيسيسكو الإقليمى للتدريب والتأهيل الإعلامى فى المنطقة الآسيوية.

ووقع الاتفاقية السيد محمد رفيق طاهر مستشار الوزير، والدكتور أحمد سعيد ولد اباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون فى الإيسيسكو.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الإيسيسكو والوزارة لتأهيل إعلاميين من الدول الأعضاء فى المنطقة الآسيوية فى مجالات الصحافة المكتوبة والإلكترونية، والإذاعة، والتلفزيون، والعلاقات العامة وفنون الإعلام، وتسيير المقاولات الإعلامية، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالإعلام والاتصال.

كما تنص الاتفاقية على التعاون بين الطرفين فى عقد دورات تدريبية وورش عمل إقليمية ووطنية لفائدة إعلاميين شباب من الدول الآسيوية، وإعداد مناهج وبرامج التكوين الخاصة بدورات التدريب، وورشات العمل، والوثائق والمنشورات والمراجع الضرورية للتكوين فى التخصصات المذكورة.

يذكر أن الإيسيسكو سبق أن وقعت اتفاقية مماثلة مع وزارة الإعلام فى جمهورية السودان بشأن إنشاء مركز إقليمى لتدريب الإعلاميين فى الدول الأعضاء بالمنطقة العربية، ووقعت اتفاقية مع مركز دراسات علوم وتقنيات الإعلام التابع لجامعة الشيخ أنتا ديوب فى جمهورية السنغال بشأن إنشاء مركز إقليمى لتدريب الإعلاميين فى الدول الأعضاء بالمنطقة الإفريقية.
تابع موقع تحيا مصر علي