عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماريان عازر الشابة البرلمانية صاحبة أكبر عدد من التكريمات تحت القبة

ماريان عازر
ماريان عازر



ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، كرمها رئيس البرلمان علي عبد العال ر بمناسبة اختيارها من أفضل 100 شخصية أكاديمية بالعالم بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثناء مشاركتها بفعاليات المؤتمر الدولي «جاب سميت» بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

لم يكن هذا هو أول تكريم لعازر بل تم تكريم عازر مؤخرا فى السفارة المصرية فى يوم المرأة المصرية للتميز فى العمل العام والاكاديميا، كما تم تكريمها من جامعة النيل فى حضور عمرو موسى لدورها الريادى المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.و قد تم تصنيفها كواحدة من أفضل 10 متحدثين فى العلم بجمهورية مصر العربية عام فى 2010.

عازر المتميزة بهدوئها وابتسامتها الدائمة تحت القبة هي سيدة من المعينين من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لها العديد من الكتب والمطبوعات التي قامت بتأليفها، الدكتورة ماريان، حيث ألفت أكثر من 40 مطبوعة نشرت في المجلات والمؤتمرات العلمية.
وهي عضو في مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومجتمع رابطة الحوسبة الآلية (ACM)، ومجموعة العمل 8.4 IFIP ، ومنظمة السيدات العرب العاملات في الحوسبة (AWIC) التابعة لمعهد أنيتا برج، فضلاً عن العديد من المنظمات العلمية والمجتمعية الأخرى

كما سبق وكرم المعهد القومى للاتصالات عازر، حيث سلمت الدكتورة إيمان عاشور درع المعهد، على خلفية اختيارها ضمن أفضل مائة شخصية عالمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقالت النائبة، إنها تعتز بكونها أستاذا مساعدا بالمعهد ومدير مركز المعلومات، حيث إن للمعهد فضلا كبيرا عليها لا يمكن أن تنساه.

جدير بالذكر، أن المجلس القومى للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسى، كرم ماريان عازر فى حفل تكريم عالمات مصر، بحضور الدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى الأسبق، والدكتورة فرخندة حسن ولفيف من الشخصيات العامة.
تابع موقع تحيا مصر علي