عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير ارصاد يكشف موعد وأسباب تكون الأعاصير

اعاصير
اعاصير

قال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية إنه إعتباراً من سبتمبر وحتي نوفمبر تتكون ظاهرة الأعاصير والتي يعتبر الوقت الطبيعي والمعتاد لها من كل عام .

وأضاف خبير الأرصاد الجوية أن الاعاصير أعتادت عليها بعض الدول وعلي مخاطرها وأثارها المدمره ومنها وعلي رأسها المدن الساحلية لبعض الوﻻيات المتحدة الأمريكية وبعض الجزر كجزر الكاريبي .

وأرجع السبب في تكون الأعاصير الى توافر الظروف الجوية والتوزيعات الضغطية التي تؤدي إلي تكون مثل هذه الأعاصير بشكل معتاد ومتكرر في هذا الوقت من كل عام.

وتابع قائلا : طبعا وﻻ شك وﻻ خلاف كل شئ بإرادة الله وحده سبحانه وتعالى، لكني غير موافق علي بعض التعليقات التي يكتبها البعض عن سوء فهم ليس إﻻ مثل ربنا بينتقم منهم ربنا بالمرصاد لهم هذا ذنب المسلمين .

وأوضح إذا كان هذا إنتقام فهو إنتقام من العرب دون سواهم لأنهم بكل بساطه هم من يدفعون كل فواتير الإصﻻح ثمناً لمثل هذه الخسائر لأمريكا لإعادة إنشاء البنيه التحتيه لبلادهم وتعويض المصابين والضحايا من أبنائهم جراء هذه الأعاصير.


وكذا غضب الطبيعة فإذا كنا نعتبر مثل هذه الظواهر الجوية المعتاده والطبيعية جداً إنتقام من الله لهم..
فلنعتبر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل لحد السيول علي المناطق الإستوائية وعلي هضبة الحبشه معظم أيام العام إنتقام من ربنا وفي حقيقة الأمر هي المصدر الرئيسي لإرتفاع منسوب نهر النيل ومصدر الحياه والتنميه لبلدان أفريقيه عديده وسبب رخاءها وثروتها الزراعية وطاقتها الكهربائية.
تابع موقع تحيا مصر علي