عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من مخاطر السيول الرعدية بفصل الخريف

سيول رعدية
سيول رعدية

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف على مصر يوم 23 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد في بيان له اليوم أن فصل الخريف يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر إلا أنه أحيانا ما يتخلله حالات من عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التى تؤدي إلي ذلك وينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة.

وأوضح أن من أهم الظواهر العنيفة هى تكاثر السحب الممطره والرعديه والتى يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيره على السواحل الشمـالية للبلاد خـــــــاصة محافظــــــــــة ( الأسكندرية ) و تصل لحد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء نظرا لطبيعتها الجغرافية.

وخاطبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل الساده المحافظين والمسؤولين لهذه المحافظات إتخاذ كافة التدابير والأستعدادات اللازمه مبكرا لمجابهة هذه الظاهره بهدف تأمين وسلامة أرواح الساده المواطنين والمنشأت وللمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وأنتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.

وجدير بالذكر بأن الهيئة سوف تصدر تحذيراتها وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلي رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة على الأقل .
تابع موقع تحيا مصر علي