خدمات تحيا مصر

مطالب برلمانية بتوفير وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة

هبة هجرس - عضو مجلس النواب
هبة هجرس - عضو مجلس النواب

دعت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، إلى ضرورة توفير وسائل منع الحمل بما يساهم في تنظيم الأسرة، للقضاء على المشكلة السكانية، التي أصبحت تلتهم كل موارد الدولة بشكل غير مقبول.

جاء ذلك خلال مشاركتها في أولى اجتماعات اللجنة لمناقشة أزمة الزيادة السكانية، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي.

وأشارت النائبة إلى أنه من بين العيوب التي واجهت المجلس القومي للسكان منذ انضمامه ليكون تحت مظلة وزارة الصحة، قائلة : المجلس كان فعال سابقا، لكن بعد وضعة تحت مظلة وزارة الصحة "اتخنق".


فيما اتفق معها الدكتور عبد الهادي القصبي، مؤكدا أنه بالفعل هناك مؤشرات سلبية في عمل "القومي للسكان" منها عدم استخدام الإمكانيات التي خصصتها الدولة لتفعيل مهمتهم.
وأشار محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، أنه تم التوصية سابقاً بأن يتم فصل المجلس القومي للسكان عن وزارة الصحة فعلياً.


من جهته أعلن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوى الإعاقة في مجلس النواب، أن اللجنة تبدأ سلسله لقاءات بداء من غد الاثنين في التصدي لقضية من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع المصري ممثلة في مشكلة الزيادة السكانية لاسيما أنها تلتهم التنمية.

وقال النائب خلال اجتماع لجنة التضامن والأسرة وذوي الإعاقة اليوم الأحد، أن اللجنة تبدأ في اقتحام هذا الملف الشائك غداً، وتم توجيه الدعوة إلي الدكتورة مايسة شوقي، بصفتها المشرف علي الجهاز القومي للأسرة والسكان، للوقوف علي ما قام به المجلس من جهود الفترة الماضية.