عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تفاصيل اجتماع وزير التعليم بالنواب.. العمل بنظام الثلاث سنوات للثانوية العامة..الوزارة تجبر المدارس الخاصة والدولية على رد أي نسب تحصيل تزيد عن المقررة.. أباظة:رفع رواتب المعلمين على 3 مراحل

تحيا مصر



باجتماع مطول، أغلق الوزير طارق شوقي، وزير التعليم، أمام الصحفيين، حيث ناقشت لجنة التعليم، معه، قراراته الأخيرة والتي أثارت ضجة، منها الحديث عن نظام الثانوية العامة الجديد، فضلا عن أزمة مصروفات المدارس.

وعقب انتهاء الاجتماع حاول جمال شيحة، رئيس اللجنة استيعاب غضب الصحفيين، بالوقوف معهم، لمدد طويلة للإجابة عن كافة الاستفسارات، مؤكدا أن غلق اللجنة لا يقصد منها أي إهانة للصحفيين، بل سياسة متبعة طيلة جلسات انعقادها.
شيحة قال إن وزير التعليم طارق شوقي، أكد أن كل المدارس الخاصة والدولية التي حصلت مصروفات تزيد عن النسب التي حددتها الوزارة ستجبر على ردها للمواطنيين، مؤكدا أن هذا الأمر كان على أجندة الاجتماع، الذي عقدته اللجنة، اليوم.

وأوضح أن الوزير أبلغ أعضاء اللجنة خلال الاجتماع، أن تطوير الثانوية العامة الحديدة من خلال تنظيم امتحانات متعددة بالسنوات الثلاثة لطالب الثانوية العامة، بديلا عن امتحان واحد بأخر العام، بمعدل ١٠ امتحانات طوال الثلاث سنوات، على أن يتم بلورة التصور النهائي الفترة المقبلة وتكون النتيجة بمعدل تراكمي، مؤكدا أن النظام سيتضمن عدالة مطلقة.

وأضاف شيحة إن اللقاء كان طويل اجدا، وشهد مناقشة كافة القرارات التي اتخذتها الوزارة طيلة الأيام السابقة، بالإضافة لخطط الوزارة المستقبلية، مؤكدا أن الأيام المقبلة سيكون بها مزيد من التواصل "فالخطط الاستراتيجية لتطوير التعليم تحتاج لتواصل أكبر مع الجمهور "لأن الناس أعداء ما يجدهلون".

وتابع: ربما يوجد أمر به مصلحة عامة، إلا أن عدم المعرفة بها يؤدي لإحداث بلبلة ، مؤكدا أنه سيحدث انضباط شديد بالتعليم الخاص الفترة المقبلة.

هاني أباظة، قال لـ" تحيا مصر" إنه يوجد دراسة لزيادة مرتبات المعلمين، على أن يتم تأهليه، ليوصل المفاهيم ليخرج إنسان مصري مبدع، موضحا أن نظام الثانوية العامة سيتم بمشاركة مؤسسات دولية.

وأوضح أنه سيتم رفع مرتبات المعلم على 3 مراحل اعتبارا من العام المالي القادم، "كونه يقوم بمهمة قومية.
تابع موقع تحيا مصر علي