عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:"الحق فى الدواء" يكشف كارثة.. وفاة 10 أطفال بمستشفى الساحل التعليمي

صورة من داخل حضانة
صورة من داخل حضانة مستشفى الساحل التعليمى

فجر محمود فؤاد مدير المركز المصري للحق في الدواء، مفاجأة من العيار الثقيل حيث كشف عن وفاة 10 اطفال حديثى الولادة بمستشفى الساحل التعليمى.

وكشف فؤاد، عن انتشار ميكروب في حضانات مستشفى الساحل التعليمي منذ شهر وزادت معدلات الوفيات إلى ١٠ أطفال، لافتا إلى أن المستشفي تكتم على الأمر وأغلق الحضانات.

وأشار في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" إلى أن مجلس وحدة الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى كان يناقش انتشار العدوى في الحضانات وخاصة الأنواع المقاومة للمضادات الحيوية، واتفق على تطهير الحضانات تطهيرا كاملا على جزئين، باستخدام الماء والكلور وذلك خلال محضر الاجتماع القسم.

وأضاف المحضر، أن عملية التطهير ستراعي المحافظة على الحالات الموجودة بالحضانات، عبر نقل الأطفال حديثي الولادة إلى «حجرتين» بالتبادل، مع الأخذ في الحسبان أن «الحجرتين» اللتين سيتم نقل الأطفال بهما أثناء التطهير، تتسعان لـ8 حالات فقط.

كما قال محضر الاجتماع "مراعاة إجراءات منع انتشار العدوى، وتغيير المضادات الحيوية الروتينية لمدة شهرين، وتوفير احتياجات الوحدة من المستلزمات الطبية التي يؤدي نقصها إلى زيادة انتشار العدوى، والتنسيق مع قسم «النساء والتوليد»، لمحاولة تعطيل ورود الحالات التي تحتاج إلى حضانة وذلك لمدة 48 ساعة، المتفق عليها للتطهير.

وأشار إلى أن المركز رصد شكاوى بوجود حالات وفاة من أهل طفل منذ ٣٣ يوما فضلا عن وجود شكاوى من أطباء المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي