قال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن البيان الذى أصدرته المنظمة الفيدرالية العربية لحقوق الإنس

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 19 يونيو 2021 - 03:10

أخبار البرلمان

عضو حقوق الإنسان بالبرلمان: تقرير الفيدرالية العربية رصد انتهاكات النظام فى قطر

09:42 ص - الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار


قال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن البيان الذى أصدرته المنظمة الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بشأن وضع حقوق الإنسان فى قطر، جاء كاشفا وموثقاً للانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى فى حق شعبه والعاملين فى الدولة.

وأضاف الكومى أن التقرير رصد أبرز أنواع الانتهاكات التى يمارسها النظام فى الدوحة، على الرغم من الأكاذيب التى رددها وزير الخارجية القطرى بشأن الوضع الحقوقى فى قطر، مشيرا إلى أن قطر تنفق ملايين الدولارات على المنظمات الحقوقية لتجميل وجهها.
وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان إلى أن الأسرة الحاكمة فى قطر ديكتاتورية، وينهبون ثروات الشعب القطرى، لافتا إلى أن النظام القطرى استعان بالجنود التركية لتعذيب المعارضين القطريين.

ولفت الكومى إلى أن العمال الأجانب فى قطر يتعرضون لانتهاكات غير آدمية، وهناك عدم مساواة فى الرواتب، مضيفا أن هناك العديد من الأدلة والقرائن التى تؤكد دعم قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى.
وتابع أن تقاير الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، يجب أن يأخذ بعين الاعتبار لوقف الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى.
وكانت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للإرهاب، أصدرت بيانا اليوم الإثنين، للرد فيه على الأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبدالرحمن آل ثانى عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

تابع موقع تحيا مصر علي