عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور .. لقاءات مكثفة للوفد البرلمانى بأستراليا برئاسة محمد السويدى

الوفد البرلمانى باستراليا
الوفد البرلمانى باستراليا

عقد المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر والوفد البرلمانى المرافق الذى يضم النائبة أنيسة حسونة والنائبة ماريان عازر عدد من اللقاءات الهامة على هامش مرافقتهم لقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لافتتاح برج كنيسة ملبورن.

حيث التقى الوفد برئيس البرلمان الأسترالي وأعضاء لجنتي حقوق الإنسان والعلاقات الخارجية وناقشا كيفية تفعيل أطر التعاون بين البرلمان المصرى والبرلمان الأسترالي وتطرق الحديث إلى توضيح ما تشهده مصر من تغير سياسى إيجابى وتطور ملف حقوق الإنسان فى مصر سواء الحقوق السياسية أو الاقتصادية والاجتماعية وأوضح الوفد المصرى لأعضاء البرلمان الأسترالي حقيقة الوضع فى مصر المنافى تمامآ لما تذهب إليه بعض التقارير المشبوهة ..


كما التقى الوفد برئاسة السويدى بشباب الجالية المصرية بأستراليا وحثهم على ممارسة دورهم الوطنى فى التصدى لأي معلومات مغلوطة تمس الدولة المصرية لكونهم سفراء مصر بالخارج .

وشملت أجندة اللقاءات وفد أعضاء غرفة التجارة والصناعة الأسترالية لبحث سبل التعاون بين البلدين وعرض فرص الاستثمار فى مصر والتعرف على متطلبات السوق الأسترالية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وأوضح السويدى خلال اللقاء أن مصر هي بوابة أفريقيا للتجارة والاستثمار وأنه قبلة واعدة للمستثمرين من مختلف دول العالم .

جدير بالذكر ان الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة لعبت دورا بالغ الأهمية فى الإعداد لهذه اللقاءات وحضرتها كلها

تابع موقع تحيا مصر علي