عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر : نجاح الحكومة فى نسف معوقات الصناعة يخرج الاقتصاد المصرى من كبوته

فرج عامر
فرج عامر

اكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس جمعية مستثمرى مدينة برج العرب الصناعية بمحافظة الاسكندرية ان قطاع الصناعة يعتبر واحدا من اهم القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وطالب " عامر " فى بيان له اصدره اليوم من حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان تضع ملف الصناعات المصرية بمختلف أنواعها فى مقدمة اهتماماتها خاصة بعد الزيارات والجولات المهمة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد كبير من دول العالم.

وقال ان المشاركة الناجحة للرئيس السيسى فى قمة دول البريكس التى انعقدت بالصين والتى تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر ودول البريكس والتى تعتبر من اهم التكتلات الاقتصادية والصناعية الكبيرة خاصة دول روسيا والصين والهند يتطلب من الحكومة متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات وغيرها من الاتفاقيات الاخرى لتوطين مختلف انواع الصناعات داخل مصر.

واكد المهندس محمد فرج عامر ضرورة ان تكون مصر دولة صناعية من خلال وضع استراتيجية شاملة وواضحة لتوطين مختلف الصناعات فى مصر لان نجاح الحكومة فى ذلك الامر سوف يحول الدولة المصرية من دولة مستوردة الى دولة مصدرة مؤكدا انه لايصح ابدا أن تستورد مصر قائمة كبيرة من المنتجات الصناعية تصل الى ثلاثة أضعاف ماتصدره مصر من منتجات .

وقال انه يجب على الحكومة ان تدعم الانتاج والصناعات الوطنية بمختلف أنواعها وان تعمل جاهدة على جذب المزيد من الاستمارات المحلية والعربية والأجنبية لاقامة وإنشاء المزيد من المشروعات الصناعية فى مصر وان تنسف جميع انواع البيروقراطية والروتين والمعوقات امام الاستثمار الصناعي.

وقال " عامر " ان اقامة المشروعات الصناعية وتشجيع الصناعات المصرية واعادة تشغيل المصانع المتعثرة سوف يكفل الحد من ازمة البطالة ويخلق الملايين من فرصة العمالة الحقيقية ويعمل على زيادة معدلات النمو الصناعي فى مصر ويحد من استيراد المنتجات الصناعية من الخارج مؤكدا ان نجاح الحكومة فى هذا الملف سيجعل الاقتصاد المصرى يخرج من كبوته لتكون مصر من الدول الاقتصادية والصناعية الواعدة
تابع موقع تحيا مصر علي