عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ للنائب العام ضد منظومة هيومن رايتس ووتش

هيومان رايتس ووتش
هيومان رايتس ووتش

تقدم المواطن ايهاب مصطفي عمار ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام حمل رقم ١٠٥٤٧/٢٠١٧ عرائض النائب العام ضد هيومان رايتس ووتش .

واتهم المواطن المنظمة بأن تقاريرها مسيسة و تستهدف الاضرار بمصالح مصر العليا و سمعتها الدولية و استقرارها كما اتهم ايهاب عمار منظمة هيومان رايتس ووتش بأنها دابت علي توفير غطاءاً حقوقياً للتنظيمات الارهابية .

طالب مقدم البلاغ النائب العام بفتح باب التحقيق حول ما ورد في التقرير و إنفاذ ما نص عليه القانون في من ارتكب الجرايم الموضحة في البلاغ كما طالبه بوضع قايمة بأسماء القائمين علي إدارة منظمة هيوومن رايتس ووتش علي قوائم ترقب الوصول للتحقيق معهم فيما ورد في تقارير المنظمة .

كما طالب مقدم البلاغ النائب العام بمخاطبة وزارة الخارجية و ممثلي مصر في الهيئات و المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لوضع آلية لمحاسبة المنظمات التي تعمل عليا لأضرار بمصالح الدول و تمس أمنها و سلمها و استقرارها و قد أوضح ايهاب عمار ان البلاغ المقدم للنائب العام هو بداية لسلسلة إجراءات قانونية ضد منظمة هيومان رايتس ووتش و التى دابت علي الاساءة لسمعة مصر الدولية و أمنها القومي و أمنها و سلمها المجتمعي و اثارة الشائعات و الاكاذيب .
تابع موقع تحيا مصر علي