عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل "خارجية البرلمان": مشاركة السيسى فى اجتماعات الأمم المتحدة تعزز دور مصر الإقليمى

طارق رضوان
طارق رضوان

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن مشاركة الرئيس السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 72 خطوة مهمة فى إطار تعزيز تواجد مصر الإقليمى والدولى.

وأضاف أن السيسى نجح فى خلق مكانة ودور لمصر فى القضايا الإقليمية والدولية، لافتا إلى أن مشاركته فى اجتماعات جمعية الأمم المتحدة تمنح مصر المزيد من الفرص لعرض سياستها ووجهات نظرها فى القضايا المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأوضح رضوان أنه فى ظل الحرب التى تواجهها مصر خارجيا من قبل التنظيمات المختلفة، من المهم تفعيل مشاركتنا فى هذه المؤتمرات الدولية المهمة لتصدير الصورة الصحيحة عن مصر، وعن سياستنا الخارجية، أمام قادة العالم.

وتابع رضوان: "القمة ستتضمن لقاءات ما بين الرئيس السيسى، وقادة وزعماء العالم، كما أنها فرصة جيدة وهامة لتعزيز استغلالها على المستوى الاقتصادى، من خلال اللقاءات المقرر أن يعقدها الرئيس السيسى مع الشركات الإقليمية بما يسمح بتفعيل مزيد من التعاون الاقتصادى".

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة الـ72 التى تبدأ اجتماعاتها فى وﻻية نيويورك الأسبوع المقبل وتعد المشاركة الرابعة للرئيس السيسى.
تابع موقع تحيا مصر علي