عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر منطوق حكم النقض فى التخابر مع قطر تاييد سجن مرسى بالمؤبد وتاييد اعدام ٣ اخرين

محمد مرسي الرئيس
محمد مرسي الرئيس المعزول




ننشر منطوق حكم محكمة النقض فى الطعن المقدم من محمد مرسى الرئيس المعزول واخرين فى التخابر مع قطر واحالة اوراق للنائب العام فيما نسب لرئيس قناة الجزيرة من أفعال ووقائع تنطوي على جرائم جنائية مؤثرة بشأن التخابر على دولة أجنبية والإضرار بمصلحة البلاد ومركزا الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وإعطاء مبالغ مالية كرة بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية
وجاء منطوق الحكم كالاتي اولا: بقبول عرض النيابة العامة شكلا وإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليهم أحمد على عبده عفيفي ومحمد عادل كيلاني ومحمد إسماعيل ثابت.



ثانيا: قبول طعن المحكوم عليهم شكلا وفي الموضوع بنقض الحكوم المطعون فيه وتصحيحة علي النحو التالى



ا- إلغاء عقوبة السجن 15 عاما المقضي بها على المحكوم محمد مرسي على الجريمتين المسندين إليه بالبندين رابعا وثامنا والاكتفاء بعقوبة السجن المؤبد المقضي بها عليه بالبندق تاسعا من الحكم المطعون فيه.



2- إلغاء عقوبة السجن 15 عام المقضي بها علي أمين الصيفي عن الجريمتين المسندتين اليه بالبندين خامسا وثامنا والاكتفاء بعقوبة السجن المؤيد عن جريمة المسندة إليه بالبندق تاسعا.





3- إلغاء عقوبة السجن المشدد لمدة 15 عام المقضي بها على المحكوم عليه أحمد عفيفي بالبند عاشرا والاكتفاء بعقوبة الإعدام .





رابعا إلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم خالد حمدي رضوان والاكتفاء بعقوبة السجن 15 عام وتغريمه 10 آلاف دولار .



خامسا إلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم محمد كيلاني والاكتفاء بعقوبة الإعدام. ورفض الطعن فيما عدا ذلك وقبول طعم النيابة العامة شكلا وفي الموضوع برفض



وقررت المحكمة إحالة الأوراق إلى النائب العام لاتخاذ الازم نحو التحقيق والتصرف فيما نسب إلى رئيس قناة الجزيرة محمد بن جاسم من أفعال ووقائع تنطوي على جرائم جنائية مؤثرة بشأن التخابر على دولة أجنبية والإضرار بمصلحة البلاد ومركزا الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وإعطاء مبالغ مالية كرة بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية للبلاد.
تابع موقع تحيا مصر علي