عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط عصابة للاتجار بالبشر واستغلال الأطفال في التسول بمدينة نصر

تحيا مصر

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على تشكيل عصابي للاتجار بالبشر واستغلال الأطفال الهاربين من أهلهم في أعمال التسول بمدينة نصر.

وكانت معلومات وردت لضباط إدارة رعاية الأحداث مفادها قيام جمال السيد وشهرته "جمال الطيب" عاطل ومقيم بعزبة الهجانة ـ دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول والسابق اتهامه في القضية؛ باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق واستغلالهم في أعمال التسول وإيوائهم بمسكنه وتحريضهم على عدم العودة لذويهم، مستغلًا حالة ضعفهم مما يعد ذلك جريمة الاتجار بالبشر بالمخالفة للقانون رقم 64 لسنة 2010م.

وعقب تقنين الإجراءات بإشراف اللواء محمد منصور مدير المباحث، وباستهداف المذكور بمسكنه تمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبصحبته زوجته حنان عبد المنعم، ربة منزل و11 من أنجالهما وهم كل من "السيد ـ 20 عاما، دنيا ـ 18 عاما، فاطمة ـ 15 عاما، رحمة ـ 13 عاما، هايدي ـ 11 عاما، شروق ـ 10 أعوام، رنا ـ 10 أعوام ، فرحة ـ 9 أعوام، حبيبة ـ 8 أعوام، شهد ـ 5 أعوام ، أحمد ـ 4 أعوام".

كما ضبط بصحبتهما كل من: جمالات حمادة، ربة منزل وبصحبتها نجلتيها كل من "دعاء السيد، 3 سنوات، بسملة السيد 5 سنوات"، وفرج محمود، عاطل و٣ آخرين.

كما عثر بمسكنه على 2 كرسي متحرك خاص بالمعاقين، و2 عكاز لاستخدامهم في أعمال التسول، وأوراق مدون عليها عبارات لاستعطاف المارة، ومبالغ مالية عبارة عن (10 دولارات أمريكية، 5 ريـالات سعودية، 110 جنيهات)، و7 هواتف محمولة.

وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بالاشتراك مع زوجته المتهمة الثانية باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق واستغلالهم في أعمال التسول نظير إيوائهم بمسكنهما.

وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في أعمال التسول واستجداء المارة والمبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهم الإجرامي وبمواجهة المتهمة الثانية أيدت ما جاء بأقوال الأول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
تابع موقع تحيا مصر علي