عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. "عاشور" يشارك في حفل تكريم أبناء المحامين المتفوقين

تحيا مصر

شارك سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب اليوم حفل تكريم أبناء المحامين المتفوقين بالنادي النهري بالمعادي بمختلف المراحل الدراسية والبالغ عددهم 101طالب للشهادة الابتدائية و71 طالب للشهادة الإعدادية و41 طالب للشهادة الثانوية وتسعة من أوائل الجامعات بشهادات تقدير وجوائز مالية.

وذلك بحضور يحيى التوني أمين صندوق نقابة المحامين وعضو لجنة الإصلاح التشريعي وأبو بكر الضوه أمين عام مساعد نقابة المحامين وماجد حنا ومصطفى البنان. ومحمد عريضة وسامح صديق وعيسى أبو عيسى أعضاء مجلس النقابة العامة وحسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة وهشام زين نقيب محامي شمال القاهرة ومحمد عبدالرحمن وكيل مجلس نقابة جنوب القاهرة وبدر الرماح أمين عام مساعد نقابة جنوب القاهرة ومحمد الدميري عضو نقابة القاهرة الجديدة ومحمد منطاي عضو شباب نقابة القاهرة الجديدة.

ورحب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب بالحضور من المحامين وأبنائهم المتفوقين، معبرا عن سعادته برؤية الفرحة في أعين الحضور لمشاركتهم هذه الاحتفالية.

وأشار إلى أن ذلك التكريم هو حصاد عام مضى من الجهد والشقاء والتعب تكبده المحامين ويتم حصده اليوم بنجاح وتفوق أبنائهم.

وأكد عاشور على أن النقابة العامة و النقابات الفرعية سعداء بمشاركة المحامين هذه الاحتفالات وهذا التكريم ، متمنين مزيدا من التفوق والتقدم للأبناء وأن يكونوا ذخره لمجتمعهم مختتما كلمته "عشتم لأبنائكم ولنقابتكم وعاشت نقابتكم لكم " .

وفي كلمة يحيى التوني عضو مجلس النقابة العامة الذي رحب بالحضور وبأبناء المحامين المتفوقين الذي أبدى سعادته بالحضور ،مؤكدا على أن نقابة المحامين تفخر بأبناءها وترفع من شأنهم وتتمنى لهم مستقبل باهرا.

مشيرا إلى أهمية العلم ترتقي الأمم وتتكون الحضارة به ويرتفع شأن الإنسان، وتابع التوني أنه بدون العلم سيكون هناك إخلال كبير بالوطن.

وبدا ابو بكر الضوه أمين عام مساعد نقابة المحامين حديثه بالشكر للنقيب العام سامح عاشور لسنه هذه السنة الحسنة وهي تكريم أبناء المحامين المتفوقين وأن النقابة دوما ما تكرم أبناءها وتعتز بهم وأن نقابة المحامين تضع نصب أعينها أبناء المحامين

ومن جانبه قال ماجد حنا عضو مجلس النقابة العامة أنه شرف لنقابة المحامين أن يكون أبناء أبناءها من المتفوقين ليس فقط شرف لأبيه وأمه موجها الشكر لزوجات المحامين لاهتمامهم بابنائهم حتى يصلوا لهذا القدر من التفوق، مؤكدا على أنهم الوجه المشرفة لمصر .

ورحب مصطفى البنان عضو مجلس النقابة العامة بالحضور مؤكدا على سعادة نقابة المحامين بتكريم نقابة المحامين ابنائها وذلك لانتصارهم على تفوقهم، كما دعاهم أن يجعلوا قوله تعالى " وقل رب زدني علما " نصب أعينهم ولتكن هذه الآية هي هدايتهم .

كما اكد حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة على أهمية العلم الذي يجعل الإنسان في أعلى المراكز لافتا إلي أن جميع الأديان دعت إلى العلم والتعلم مشيرا أيضا إلى أهمية العلم الدنيوي الذي سبقنا إليه الغرب حتى استطاعوا أن يتحكموا في مواردنا .

وأكد أمين على أن النقابة العامة احرص على تقديم العون لأبناء المحامينن داعيا الأبناء إلى الحرص على العلم والأخلاق مختتما حديثه بقول النبي صلى الله عليه وسلم " إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق" .

وشكر سامح صديق عضو مجلس النقابة العامة المحامين على جهدهم حتى يجعلوا أبنائهم من.المتفوقين متمنيا لهم دوام التقدم والتفوق.

ومن جانبه هنأ محمد عريضة عضو مجلس النقابة العامة المحامين والمحاميات لنجاح أبنائهم وتفوقهم متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم مختتما حديثه بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم " أن العلماء ورثة الأنبياء و ان الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن اخد به فقد اخد بحظ وافر".

وقال عيسي ابو عيسى عضو مجلس النقابة العامة أن تفوق أبنائنا هوا تفوق لنا جميعا ولنقابة المحامين متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على أبناء المحامين المتفوقين ومن أبرزهم شهد سامح صديق نجلة سامح صديق عضو مجلس النقابة العامة .

وقد حرص جميع الحضور على إلتقاط الصور التذكارية مع نقيب المحامين لتكون فخر لهم ولابنائهم في المستقبل .

يذكر أن إدارة المعاشات تقوم بمجهودات بمديرها وليد أبو الدهب والمعاونين معه لتسجيل أسماء الطلاب المتفوقين من أبناء المحامين على مستوى الجمهورية في الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي