نشرت الجريدة الرسمية- اليوم الإثنين- حكم محكمة جنايات القاهرة، بإدراج 215 من عناصر اللجان النوعية للإخوان فى

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 10 مايو 2021 - 23:08

حوادث

المحكمة في إدراج متهمي «كتائب حلوان» على قوائم الكيانات الإرهابية: الجماعة الإرهابية نفذت المخطط على محورين

11:38 ص - الإثنين 18 سبتمبر 2017




نشرت الجريدة الرسمية- اليوم الإثنين- حكم محكمة جنايات القاهرة، بإدراج 215 من عناصر اللجان النوعية للإخوان فى القضية رقم 451 لسنة 2014 جنايات أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ«كتائب حلوان» على قوائم الإرهاب لمدة ثلاثة أعوام.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الوقائع- حسبما استقر في يقين المحكمة.. وما انتهت إليه تحقيقات النيابة.. وما جاء بأمر الإحالة.. وما شهد به ضابط الأمن الوطني-؛ هي "وضع مخطط عام"- عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة-؛ "لإشاعة الفوضى بالبلاد، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووصولا لإسقاط الدولة عن طريق تشكيل لجان نوعية تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد عناصر الجيش والشرطة والمنشآت العامة".

وأشارت الحيثيات إلى أن الجماعة الإرهابية نفذت ذلك المخطط على محورين.. الأول؛ قائم على تنفيذ الأعمال الإرهابية، والثاني؛ على تنفيذ الأعمال الإرهابية دون القبض على عناصرها وتسهيل هروبهم، وذلك عن طريق عمل "اللجان النوعية" و"تشكيل جماعات مسلحة تابعة لها" من عناصر الجماعة والموالين لها.

وأضافت أن 51 متهمًا من المدرج أسماؤهم نفذوا بعض العمليات الإرهابية الواردة بأمر الإحالة، كما حازوا الأسلحة والذخيرة المضبوطة بحوزة هذه العناصر الإرهابية.

وأكدت الحيثيات، أنه طبقا لما انتهت إليه التحقيقات، من "قيام المتهمين بالجرائم الواردة بأمر الإحالة؛ تنفيذًا لغرض إرهابي، وتعريض حياة المواطنين وسلامة المجتمع ومصالحه للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية" مما ينطبق عليهم قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين في مواده الأولى والثانية والرابعة والخامسة؛ ولهذه الأسباب، قررت المحكمة إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي