عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد في " مقتل ميادة أشرف" : جماعة الاخوان كلفت المعزول بإصدار قرارات عفو رئاسي لكوادرهم

ميادة اشرف
ميادة اشرف

تستمع محكمة جنايات القاهرة،برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الاثنين لأقوال الشهود في محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة ارتكاب أحداث عنف بمنطقة عين شمس أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج.


وقال اللواء عادل عذب، الشاهد الأول بجلسة اليوم، الذي أكد أنه كان مسئول عن متبعة نشاط الاخوان، الذي قال أن التنظيم المسلح ارتكبت العديد من العمليات العدائية في ذلك الوقت واغتيال العديد من الشخصيات العامة منها اغتيال النقراشي باسا والذي أحدث مجموعة من الانتقادات واسعة وانتهت بصدور قرار الحل الأول للجماعة ٤نوفمبر 1948 .

وأضاف استمر نشاط الاخوان حتى ظهر سيد قطب الذي ادخل الفكر التكفيري ومنظم الجناح العسكري المسلح للجماعة الهدف منه تصفية جمال عبد الناصر والتي أدت إلى قرار الحل الثاني عام ٥٤ .
وأشار الشاهد إلى أن جماعة الاخوان فقزت على الحكم في اعقاب ثورة 25يناير ، وكلفوا الرئيس المعزول محمد مرسي بإصدار قرار العفو عن كوادرهم من الجناعات الاسلامية والذي شملت ١٧ من المحكوم عليهم بالاعدام ، ٣ من المحكوم عليهم ١٥ عام ، ٨من المحكوم عليهم بالمؤبد وغيرهم بالاضافة ل ٩ من قيادات الجماعة الارهابية.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي، وأمانة حمدي الشناوي وأشرف شاكر.

وأظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية"، في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكرى للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى فى البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة العام، بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.
تابع موقع تحيا مصر علي