عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام يمنع صاحب الفتاوى الشاذة من الظهور على الشاشات

تحيا مصر

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارا بمنع ظهور الدكتور صبري عبد الرءوف على شاشات التليفزيون، وعدم استضافته في المحطات الإذاعية.

يأتي هذا القرار على خلفية ظهوره في برنامج ديني على إحدى القنوات الخاصة (L.T.C) وأفتى فيه بشرعية أن يعاشر الزوج زوجته المتوفاة.

وقال مكرم محمد أحمد، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين: إن المجلس اتخذ القرار نظرا لسخف ما أفتى به ويسيء للدين الإسلامي ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام الموت، مؤكدا أن الدين واضح في هذه المسائل.

وأضاف مكرم أن المجلس لاحظ انتشار عديد من الفتاوى الشاذة في الفترة الأخيرة على بعض الشاشات وهي فتاوى أبعد ما تكون عن صحيح الدين الإسلامي وتسيء للدين وتقدم للجماعات الإرهابية وكذا مهاجمي الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح.

وأكد «مكرم» إن المجلس سيصدر قرارا بمنع البرامج التي تتعرض لمثل هذه القضايا، وأهاب بالأزهر الشريف التحقيق في كل هذه الفتاوى وإصدار بيان واضح، مشيرا إلى أن قرار منع الدكتور صبري عبد الرءوف من الظهور على الشاشات أو المشاركة في البرامج الإذاعية سيستمر حتى ينتهي الأزهر من تحقيقاته معه وإصدار قراره الأخير.

وأكد مكرم أن المجلس أصدر خطابا للقنوات بمراعاة اختيار الضيوف والاعتماد على علماء من الأزهر والأوقاف في مناقشة القضايا الشرعية.
تابع موقع تحيا مصر علي