عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة عجمى: عرض الاثار المصرية بمتحف"اللوفر" بـ ابوظبى "قانونى"

النائبة- غادة عجمى
النائبة- غادة عجمى

قالت النائبة غادة عجمى نائبة المصريين بالخارج، ان متحف اللوفر المقام فى العاصمة الاماراتية ابوظبى، تم إطلاق هذا المشروع فى 2007و قدرت تكلفته الأساسية بـ 654 مليون دولار، مشيرة الى ان الهدف من هذ المشروع العملاق هو تقديم مزيج بين الحضارة الشرقية والحضارة الغربية على ارض دولة عربية.

وعن عرض اثار مصرية بالمتحف، اوضحت عجمى ان متحف اللوفر هو متحف فرنسى فى الاصل، وتوجد قوانين من 1911 منها قانون يعرف باسم قانون "القسمة" بين مصر وفرنسا، وبموجب هذا القانون تعرض فرنسا الاثار المصرية فى متاحفها، ومتحف اللوفر بالامارات هو فرع لمتحف اللوفر الاساسى بفرنسا.

واضافت عجمى فى بيان صحفى، انها تواصلت مع شعبان عبدالجواد رئيس ادارة الاثار المستردة بوزارة الاثار، الذى اوضح حقيقة الامر، واكد على ان اى قطعة يتم عرضها فى الخارج لها اوراق رسمية، واى قطعة اثار غير مدونة تقوم مصر باستردادها فوراً.

وقالت عجمى، ان دولة الامارات العربية الشقيقة، دائماً ماتهتم بالحضارة المصرية، ودائماً ماتنظر لمصر على انها الشقيقة الكبرى.

وطالبت عجمى، المصريين بتجاهل اى اخبار من شأنها تعكير صفو العلاقات بين مصر والامارات، وعدم الالتفات بما تروجه الكتائب الاخوانية التى تريد اسقاط مصر عن طريق تشويه العلاقات الطيبة.
تابع موقع تحيا مصر علي