عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحف الطفل ينظم ورشة عمل عن الاتيكيت بمشاركة 35 طفل

تحيا مصر

نظم مركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل ، ورشة عمل بعنوان «الإتيكيت الاجتماعي للأطفال» على مدى يوم كامل، شارك فيها 35 طفل وطفلة، وتضمنت الورشة العديد من المحاور التي طُرحت بأساليب متنوعة ومشوقة للأطفال.
وصرح الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، انه في بداية ورشة العمل تعريف الاطفال على مفهوم الإتيكيت، وأنه يساعد في الانسجام والتلاؤم مع البيئة التي يعيش فيها الأطفال مع شرح أهمية الإتيكيت وقواعده المتعارف عليها عالمياً .

من جانبه قال الدكتور اسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ، ان الأطفال تعرفوا خلال الورشة إلى أقسام الإتيكيت وأنواعه، والتعاملات اليومية التي تتطلب ممارسة هذه الفنون، كما شملت الورشة أيضاً جانباً عملياً، حيث قام الأطفال بتمثيل بعض المشاهد عن سلوكي غير صحيح في التعامل مع كبار السن، والأصدقاء والصوت المرتفع أثناء الحديث مع الآخرين .

كما تعرف الأطفال من خلال العرض المرئي، إلى أهم العادات السيئة التي يرتكبها الأطفال سواءً في المدرسة أو المنزل مع ذويهم وطرق تجنبها، إضافة إلى بعض المهارات والأساليب الأساسية في الإتيكيت، مثل: قواعد السلام والمصافحة، والحديث، وفن الإنصات والإصغاء، وزيارة المرضى، وآداب الطعام، وفن اختيار الملابس والألوان المناسبة في مختلف المناسبات، بالإضافة إلى آداب الاستئذان والاعتذار، والتقيد بالوعود والمواعيد.
تابع موقع تحيا مصر علي