عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بابا الفاتيكان يرفض العفو عن رجال دين اعتدوا جنسيا على قاصرات

تحيا مصر

أعلن بابا الفاتيكان فرانسيس،أمس الخميس أنه لن يمنح العفو فى حالات اعتداء رجال دين جنسيا على قاصرين، وقرر إلغاء إمكانية الطعن فى أحكام الإدانة الصادرة بحقهم عن مجمع عقيدة الإيمان.

وقال البابا فرانسيس، خلال ترأسه اجتماع لجنة الفاتيكان لحماية القاصرين إن: "كل من أدين بالاعتداء الجنسى على القاصرين فى الفاتيكان يحق له أن يلتمس العفو من البابا، ولكننى لن أمنح هذا العفو قط، وآمل أن يكون هذا واضحا للجميع".

وأضاف: "إذا ثبت الاعتداء على قاصر، فلن يكون هناك طعن فى حكم الإدانة الصادر عن مجمع عقيدة الإيمان، فمن يقترف هذا الفعل، سواء كان رجلا أو امرأة، هو مريض، ونحن ببساطة أمام علة، ولن يشفى منها حتى لو غفرنا للمصاب بها اليوم.. إنه داء خطير وقديم".

وتابع: "طيلة فترة قيادتى للفاتيكان منحت العفو مرة واحدة لرجل دين من كريمونا أدين بالاعتداء على قاصرين، ثم اقترف الفعل نفسه بعد عامين، وهذا كان درسا لى، ولهذا لن أوقع أبدا على عفو فى حالات الاعتداء على القاصرين".

وشدد البابا فرانسيس على أن: "مجمع عقيدة الإيمان سيظل الجهة المخولة حصرا النظر والحكم فى قضايا اعتداء رجال دين على قاصرين". وأقر بأن: "الكنيسة الكاثوليكية تأخرت فى مواجهة الجرائم"، داعيا إلى "تسريع النظر فى ملفات القضايا المتعلقة بهذه الحالات، والتى ما تزال مجمدة".
تابع موقع تحيا مصر علي