عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صائب عريقات: أصبت بـ"تلف الرئتين" واستعد لجراحة

صائب عريقات
صائب عريقات

فى أول ظهور له عقب الأزمة الصحية التى غيبته عن المشهد الفلسطينى، شرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، حالته الصحية، خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين، حيث ظهر متصلًا بأنبوب أوكسجين للتنفس.



وقال عريقات: انكسرت رئتى، قبل 5 سنوات، وأصبت بمرض تلف رئتين، ومنذ 5 شهور، تدهورت حالتى جدًا، واحتاج أكسجين، والمشى صعب علي، لذلك انتظر فى أى يوم اجراء عملية زراعة رئتين، وسأدخل للعملية متوكلًا على الله.



وأضاف عريقات: أنا احتفل الآن، لأن الله شرفنا وكرمنا، بأننا ولدنا من الشعب الفلسطيني، رغم الضنك والألم وجرائم الاحتلال، فرغم مرضى لم أعطل يومًا واحدًا، وأعمل لأجل فلسطين، كأى يوم عادى.



وتابع: آمل من الله أن تُكلل عملية الزراعة بالنجاح، وإن اختار الله لى عكس ذلك، فملاقاة وجه الله حق، لذلك أقول للجميع: كونوا بعزة وكرامة، وكونوا على ثقة أن دولتنا المستقلة سنحتفل بها يوما لان ذلك حتمية تاريخية



وأوضح، أنه تشرف بالعمل جنديًا تحت امرة الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، مشددا على أن أبو مازن لا يُفرط بحقوق الشعب الفلسطينى، وحتى وإن كان معتدلًا ومرنًا إلا أنه عند حقوق الشعب يطالب ويضحى.

تابع موقع تحيا مصر علي