عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ساويرس عن تكريم عادل إمام بمهرجان الجونة: «الزعيم حبيبي»

تحيا مصر

عبر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، وراعي مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادته بلقاء الفنان عادل إمام «الزعيم»، وتكريمه في مهرجان الجونة.

وقال ساويرس في تغريدة على تويتر: «الزعيم... حبيبى..».

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، الذي من المقرر استمرار فعالياته حتى يوم ٢٩ سبتمبر الجاري، هو أول مهرجان سينمائي دولي من نوعه يقام في مصر بجهود رجال أعمال دون الحصول على دعم مالي من الدولة.

وحضر الحفل كبار نجوم الوطن العربي، على رأسهم الفنان عادل إمام، الذي كُرم بالمهرجان وحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي، سلمه المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال بصحبة الفنانة يسرا الجائزة.

وقال نجيب ساويرس بالحفل إن عادل إمام واحد ممن أحبوا مصر كما أحبها، مضيفا: "عادل إمام لم يضحكنا فقط لكنه أبكانا عندما علم أن بلده يتعرض لموجة خطر فنزل للصعيد وتصدى للإرهاب".

وعندما صعد الفنان عادل إمام على المسرح، قال: "أنا بحب نجيب ساويرس".

وتشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب "الشيخ جاكسون" في المسابقات الرسمية، وهي "فوتوكوبي" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم" في مسابقة الأفلام الروائية، و"مهرجاني"، و"ندى" في مسابقة الأفلام القصيرة.

ومن لبنان يشارك فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويري، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحاز بطله الفلسطيني كمال الباشا على جائزة أفضل ممثل، بالإضافة إلى فيلم "سفرة" إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويشارك من المغرب فيلم "فولوبيليس" للمخرج فوزي بن سعيدي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومن الأردن فيلم "17" للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويكرم المهرجان، في حفله الختامي النجم السينمائي العالمي فورست ويتكر، ومن المقرر أن يتسلم ويتكر إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى.
تابع موقع تحيا مصر علي