عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور..نهاية أسمن إمراة في العالم..وفاة ايمان عبدالعاطي بالإمارات.. بدأت بوزن نصف طن.. رحلة علاج من الهند الى الإمارات.. اختلال وظائف اعضاء الجسم سبب الوفاة.. غضب بين رواد الفيس بوك بمصر

تحيا مصر

استيقظ المصريين صباح اليوم الإثنين على خبر أثار غضب وحزن في نفسوهم بعد سماع وفاة غيمان عبد العاطي أسمن إمراة في العالم بمستشفي "برجيل" بالإمارات.

حيث أعلنت إدارة مستشفى برجيل في أبوظبي وفاتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، في الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت أبوظبي نتيجة اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي.

وأوضحت المستشفي في بيان صحفي: "كانت إيمان تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017".
وقالت إدارة المستشفى: "نقدم صلواتنا وخالص تعازينا القلبية إلى عائلة الفقيدة، وسوف يتم إعلان الحداد في جميع مستشفيات ومرافق برجيل".
لكل من لا يعرف حكاية إيمان عبدالعاطي فهى فتاة مصرية وصل وزنها عند مولدها 5 كيلو جراماات زادت بشكل غير طبيعي وبسرعة كبيرة حتى وصل عمرها 11 عاما فكان وزنها لا يناسب عمرها مما اضطر بها الموقف لاجراء عملية بعد اصابتها بخول دائم نتيجة مشاكل الغدة الدرقية.
قررت اسرة ايمان اجراء عملية لها وهى طفلة صغيرة باليونان ولكن العلمية لم تنجح وادت الى تدهور صحتها، وأصبحت ايمان غير قادرة على الوقوف او الحركة فكانت تستخدم قدميها ويديها للزحف مثل الاطفال الرضع، حتى أصيبت بجلطة شديدة جعلتها لا تستطيع الزحف حتى استقرت بفراشها تزيد يوما عن الاخر ليصل وزنها الى 300 كيلو جرام.
وعندما اتجهت اسرتها لتساعدها لتجد حلا عجز الأطباء عن علاجها وقال البعض منهم انها تعانى من مرض الفيل،
5- عجز الأطباء عن تشخيص إيمان عبد العاطى فى بادئ الأمر ومنهم من ظن أنها تعانى من داء الفيل، ولكن ايمان عانت من الكثير من الامراض والتي تشمل إصابتها بوذمة لمفية حادة واحتباس السوائل وقصور فى الغدة الدرقية وداء السكرى من النوع الثانى وارتفاع فى ضغط الدم.

ظلت ايمان بمنزلها 25 عاما وهى تبلغ من العمر 36 عاما، حيث وصل وزنها الى 500 كيلو جرام بمعدل نصف طن، وهو الأمر الذي جعلها انسان لا يستطيع الحركة وصعوبة كبيرة فى النطق، لتأتي شقيتها لتنشر حالتها على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي وقتها استجاب طبيب هندي متخصص فى جراحات السمنة وسافر الطبيب لمصر لمساعدة ايمان وتشخيص حالتها.
وبالفعل تم انهاء كافة اجراءات السفر لايمان ونقلت على الرافعات وصمم سرير خاص من حرفيين مصريين لنقلها على متن طائرة شحن مجهزة طبيا تابعة لشركة مصر للطيران.، وخصص المستشفى الهندى مركزا لعلاجها، ودورا بالكامل لاستقبال حالة إيمان.
واعلن بعد شهرين من علاجها انها فقدت نصف وزنهاليصل وزنها الى 250 كيلو جرام وان حالتها الصحية اصبحت افضل ولكن خرجت شقيقتها على الاعلام لتؤكد ان كل ما يتحدث عنه الاطباء في الهند خاطئ وانها لم تفقد سوى 70 كيلو فقط.

بعدها انتقلت ايمان عبدالعاطي الى الامارات لتستكمل علاجها ولكن شاء القدر ان تلفظ انفساها الاخيرة صباح اليوم الإثنبن بمستشفى برجيل باابو طبي بالامارات.

تابع موقع تحيا مصر علي