عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يطالب البرلمان برفع سن زواج الفتيات

خالد عبدالعزيز- وزير
خالد عبدالعزيز- وزير الشباب والرياضة

دعا وزير الشباب والرياضية خالد عبد العزيز، إلى أهمية رفع سن زواج الفتيات كأحد الوسائل للحد من الزيادة السكانية، قائلاً : " يجب خلق قنوات حوار مع الفتيات من الجيل الجديد، والتأكيد علي أهميه رفع سن الزواج، وعمل المرأة والإنتاج، وتوجيه الرسائل التي مفادها أن الحمل المتكرر يؤثر علي الدخل".
جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التي تنظمها لجنة التضامن والاسرة بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي في حضور ممثلي الازهر والكنيسة والمجتمع المدني.
وشدد عبد العزيز، علي ضرورة تجديد الخطاب الشبابي بتغيير أسلوب الحديث معهم والاعتماد بشكل أكبر علي الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يتعامل من خلالها الشباب، واستخدام أدوات العصر، بقوله : للأسف بنستخدم أساليب قديمة لحل مشكله العصر .. وربما هذا الحديث لا يصل إليهم.
ولفت وزير الشباب والرياضية، إلي أهمية استخدام مواقع التواصل الإجتماعي الحديثة بشكل علمي ومدروس في التواصل مع الشباب حول قضية الزيادة السكانية، علاوة عن أهمية توظيف الدراما من خلال مسلسلات توضيح مخاطر هذه القضية.
ونوه عبد العزيز، إلي أن أهميه القضية ليست في توفير وسائل تنظيم النسل في الوحدات الصحية، بقدر أهمية خلق حالة تدفع المواطنين للذهاب لهذه الوحدات للحصول علي تلك الوسائل.
تابع موقع تحيا مصر علي