عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"دعم مصر": نركز على تشريعات تنصف المرأة والشباب بالدورة البرلمانية الجديدة

تحيا مصر

أكدت الدكتورة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر نجح خلال دور الانعقاد الثانى من خلال التعاون المثمر بين أعضائه، فى تنفيذ تشريعات مهمة تخدم المواطن البسيط، لافتة إلى أن الأجندة التى وضعها الائتلاف تم تنفيذ منها ما يقرب من 70%.

وأضافت "عطوة"، أنها تتوقع أن دور الانعقاد المقبل سيكون به تشريعات أكثر انتصارًا للشارع وأوقع فيما يخص المرأة والشباب، كما أن الائتلاف سيعمل لإنصاف المرأة والشباب على وجه خاص داخل البرلمان وخارجه.

يذكر أن "عطوة " تترشح للمكتب السياسى فى الانتخابات المقرر عقدها يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر، وذلك عن مقعد المرأة لمحافظة الجيزة ينافسها فى ذلك كل من شادية ثابت وغادة عجمى، بينما تتنافس كل من مارجيت عازر وأمانى عزيز عن مقعد المرأة لمحافظة القاهرة.

وكانت قد اجتمعت اللجنة الثلاثية لانتخابات ائتلاف "دعم مصر"، أول أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتورة ألفت كامل، وعضوية اللواء يحيى الكدوانى، ومصطفى الطلخاوى، فى مقر الائتلاف بجاردن سيتى، للإطلاع على إجراءات عملية الترشح ومراجعة طلبات الترشح على مناصب الائتلاف.

وذكرت اللجنة الثلاثية بالائتلاف، أنه سيتم الإعلان عن فوز المهندس محمد زكى السويدى، رئيسًا لائتلاف دعم مصر بالتزكية فى الاجتماع المقرر للجمعية العامة العادية للائتلاف يوم الأحد المقبل بأحد فنادق القاهرة، لعدم ترشح أى من النواب أمامه.

وأضافت اللجنة الثلاثية: "بخصوص المكتب السياسى للائتلاف من المستقلين، فسيتم إعلان فوز 6 مقاعد بالتزكية، وتجرى الانتخابات على 9 مقاعد من أجل 15 مقعدًا للمستقلين، وكذلك قد تم حسم الثلاثة مقاعد الجديدة للحزبين بالتزكية وهذه المقاعد مستحدثة فى الجمعية العامة غير العادية التى عقدها الائتلاف هذا الشهر".
تابع موقع تحيا مصر علي