عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقرير صحفي بريطاني يكشف كيفية تهريب السيارات الفارهة خارج البلاد

تحيا مصر

كشف موقع مانشستر إيفينج نيوز في تقرير صحفي، أن أهالي مدينة مانشيستر البريطانية يعيشون في حالة ذعر بعدما عادت حوادث سرقة السيارات في الانتشار.

وقال الموقع إن وحدة اعتراض المركبات التكتيكية التابعة للشرطة البريطانية تمكنت خلال عام 2015 من استعادة عدد من السيارت الفارهة المسروقة التي بلغت قيمتها نحو 4،8 مليون جنيه استرليني.

وأوضح الموقع أن الشرطة البريطانية أعربت عن قلقها ودهشتها من الطرق الحديثة والمبتكرة التي أصبحت عصابات سرقة السيارات تستخدمها لسرقة أغلى السيارات من طراز "بي إم دبليو" و"أودي" و"مرسيدس" و"فولكس فاجن" هذا بالإضافة إلى أن تلك العصابات أصبحت تلجأ لطرق مبتكرة لبيع تلك السيارات المسروقة.

ونقل الموقع عن أحد المسئولين بالشرطة قوله: "لقد تمكنا من العثور على عدد من السيارات المسروقة من مانشستر في بلاد لا يمكن تخيلها مثل إسبانيا واليونان والمملكة العربية السعودية".

وأوضحت الشرطة أن هناك عصابات إجرامية منظمة تعمل على استخدامات سفن الشحن العملاقة لنقل السيارات الفارهة من طراز بي إم دبليو وأودي ومرسيدس وفولكس فاجن التي سرقوها خارج البلاد.

وتابع حديثه قائلا: "هذه جرائم تقدر بملايين الجنيهات الاسترلينية، لقد سرقت نحو 5000 سيارة من منطقتنا، من الممكن لهؤلاء المجرمين أن يبيعوا الواحدة منها بنحو 10،000 جنيه إسترليني".

وأشار الموقع إلى أن سارقي السيارات الآن لم يعودوا يعملون على تحطيم الزجاج الجانبي للسيارات بل أصبحوا يعتمدون على أجهزة تشويش ذات تقنية عالية تعمل على منع أجهزة الإنذار بالسيارة من رصد محاولة سرقة السيارة وفتحها عنوة.
تابع موقع تحيا مصر علي