خدمات تحيا مصر

غضب برلمانى بعد قرار حزب المحافظين فصل النائبة"الدينامو" سارة صالح

سارة صالح-عضو مجلس النواب
سارة صالح-عضو مجلس النواب
اثار قرار الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بفصل النائبة "سارة صالح" عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء بسبب انضماها لائتاف دعم مصر، استياء عدد كبير من النواب.
واشاد نواب البرلمان، بالاداء البرلمانى المشرف للنائبة سارة صالح، التى تمثل الشباب تحت القبة، ودفاعها المستمر عن حقوق ابناء سيناء، وتصديها لاى مسئول اياً كان اسمه او منصبه للحصول على مزايا لابناء دائرتها.
سارة صالح او كما يطلق عليها داخل البرلمان " النائبة الدينامو"، فوجئت بقرار فصلها من الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بحجة انضمامها لائتلاف نيابى دون الرجوع للحزب، على الرغم انها انضمت للأئتلاف عن طريق حزب المحافظين.

النائب إيهاب الخولى، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، قال إنه قد أصدر قرارا بعد التشاور مع المكتب السياسى للحزب بفصل "سارة صالح" نائبة محافظة جنوب سيناء من الهيئة البرلمانية للحزب، مشيرًا إلى أن قرار الفصل جاء متوافقًا مع إجراءات اللائحة الداخلية للحزب.
وأوضح الخولى، أن المكتب السياسى يبت فى تقرير الهيئة البرلمانية للحزب الذى أوصى فيه بفصل النائبة بشكل نهائى من الحزب بعد تعمدها تكرار مخالفة الإجراءات واللوائح وسياسة الحزب وإلى جانب إهمال دورها البرلمانى، وانضمامها إلى ائتلاف نيابى بالمخالفة لقرار الحزب بحظر انضمام أى عضو من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب إلى أى ائتلافات ما لم تكن ائتلافات ضرورة من أجل المصلحة العامة وبعد موافقة الحزب.
وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين ، أن المكتب السياسى للحزب سيعقد اجتماعا لبحث فصل النائبة سارة صالح، مؤكدا أنه فور التصديق على القرار سيتم إخطار هيئة مكتب البرلمان به لاتخاذ الإجراءات المفترضة فى مثل تلك الحالات.


من جانبها قالت النائبة سارة صالح، لا اريد الحديث فى هذا الامر، واكتفت بقولها انها انضمت لدعم مصر منذ دخولها للبرلمان عن طريق حزب المحافظين.
واضافت فى تصريح خاص لـ"تحيا مصر"، لم اغضب بالقرار بقدر غضبى من معرفتى به عن طريق وسائل الاعلام، وعدم قيام اى مسئول من الحزب او الهيئة البرلمانية بالتواصل معى.