عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقدم المغرب لاستضافة أمم أفريقيا للمحليين يمنح مصر فرصة للمشاركة

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم اليوم، السبت، عن تقديم طلباً رسمياً للاتحاد الافريقى "الكاف" لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 بدلاً من كينيا.

وأصدر الاتحاد المغربى لكرة القدم بياناً رسمياً، عبر موقعه الرسمى جاء فيه، "تقدم المغرب رسمياً اليوم بترشيحه لاستضافة بطولة أفريقيا للأمم للاعبين المحليين، والمقرر تنظيمها مطلع 2018، ويأتى قرار المملكة المغربية لاستضافة هذه المنافسة القارية، تماشيا مع سياسة الانفتاح على الدول الأفريقية والتى تنهجها بلادنا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتى من بين ركائزها احتضان شباب القارة السمراء وتمكينهم من مستقبل واعد".

وأضاف، "ومن خلال الترشح لاستضافة "شان "2018، يضع المغرب كل التجارب والخبرات التى راكمها خلال السنوات الماضية رهن إشارة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وذلك لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة الرياضية القارية، وفى نفس الصدد، سيسعى المغرب إلى تسخير كل الإمكانات والمؤهلات الكفيلة لاستقبال المنتخبات المشاركة فى هذا العرس الكروى القاري، وتوفير الظروف الملائمة للتبارى والتألق".

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، قرر سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018 من كينيا، بسبب تأخرها فى تشييد وتجهيز المنشأت الخاصة بالمسابقة.

وفى حال اختيار "الكاف" للمغرب من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2018، سيصعد منتخب مصر مباشرة للبطولة، على الرغم من خروجه من سباق التصفيات أمام المغرب الذى سيشارك باعتباره "البلد المستضيف".
تابع موقع تحيا مصر علي