عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكشف عن نيسان ليف 2018 بتقنية الدواسة الإلكترونية

تحيا مصر

كشفت نيسان للتو عن ليف 2018، لتأتي الهاتشباك الكهربائية بتصميم رشيق جديد كليًا في خارجها وداخلها، ما سيضمن لها المتابعة بالحفاظ على عرشها كأكثر سيارة كهربائية مبيعًا في العالم.

وحصلت السيارة على لغة تصميم نيسان الجديدة، ويتضح ذلك في مقدمتها الجريئة التي لديها شبك أمامي جديد وممتصات صدمات جديدة ومصابيح أمامية LED، بينما خلفها فهو جديد بالكامل كذلك حيث أن المصابيح الخلفية LED جديدة تمتد إلى جانب السيارة، والزجاج الخلفي أصبح أكثر انحدارًا، وبالإضافة إلى ذلك فهنالك خطوط عضلية تنساب على الليف ما يمنحها مظهرًا مهيبًا.

هيكل ليف الجديدة لديه تصميم ديناميكي أكثر من السابق، كما تم زيادة مركز الجاذبية للسيارة ليزداد ثباتها على السرعات العالية مع الرفع من أداءها والشكر في ذلك يعود إلى تخفيف وزنها إلى 1،500 كيلوجرام.

وبالنسبة لمدى الشحن، فلدى الهاتشباك الكهربائية بطارية 40 كيلوواط تكفي لأن تقطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، كما يمكن شحنها من الصفر وحتى 80% خلال 40 دقيقة من محطات الشحن السريعة، في حين أن شحنها من المنزل بالكامل سيتم خلال 8 ساعات.

بالنسبة للاداء، فالليف 2018 لديها قوة 147 حصان و320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذا فمن المفترض أن تتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 10 ثوان.

بالنسبة للداخلية، فقد أصبحت رقمية بالكامل، كما أصبحت أكثر رُقيًّا حيث حصلت على فرش جديد ومقاعد جديدة ولوحة قيادة معاد تصميمها وشاشة لمسية قياس 7 إنش لنظام الترفيه مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى عدادات قياسات جديدة بشاشة 7 إنش ملونة، ومقود جديد به أزرار للتحكم بمزايا السيارة.

لدى ليف 5 مقاعد وقد زاد اتساع المقصورة في جيلها الجديد وذلك لأجل راحة الركاب والفضل في ذلك يعود إلى إطالة السيارة وكذا فقد تم زيادة مساحة تخزين الأمتعة إلى 435 لتر.

وحصل الجيل الجديد لليف على أحدث التقنيات وأبرزها بروبايلوت للقيادة الذاتية، والذي يمكنه أن يقود السيارة على الطرق السريعة والحضارية، وبضغطة زر سيتولى القيادة ليسيطر على المقود والتسارع والمكابح كذلك، كما أن لديها نظامًا للركن يستخدم الموجات الصوتية والكاميرات للعثور على مساحة للركن وركن نفسه بنفسه، لكن الميزة الغير مسبوقة هي الدواسة الإلكترونية، حيث تقوم فيها دواسة التسارع بالجمع بين وظائف دواستي التسارع والفرامل بالوقت نفسه، والضغط عليها يجعل السيارة تتسارع وإبعاد القدم عنها شيئًا فشيئًا يجعل السيارة تتباطئ لكن إزالة القدم تماما يفعّل المكابح.. ولكن بالوقت نفسه فلن يتم إزالة دواسة الفرامل التقليدية لحالات الطواريء وخلافه إلا أنه يمكن تجاهلها وعدم استخدامها البتة.
تابع موقع تحيا مصر علي