عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يزور البرلمان لتهنئته بعودة دور الانعقاد.. غدا

رئيس البرلمان ورئيس
رئيس البرلمان ورئيس الحكومة

تبدأ دورة الانعقاد الثالث لمجلس النواب غدًا الاثنين، وسط تحركات مكثفة من حكومة المهندس شريف إسماعيل؛ للانتهاء من تقريرها نصف السنوي الذي ستقدمه للمجلس بشأن ما نفذته من برامج وقرارات ومشروعات خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى أن المهندس شريف إسماعيل سيتوجه لمقر مجلس النواب لتهنئة البرلمان ببداية دور الانعقاد الثالث في إطار حرص الحكومة على مد جسور التواصل مع البرلمان، ومن المقرر أن يرافقه عدد من الوزراء وعلى رأسهم وزير شئون مجلس النواب.

وقالت المصادر إن اللقاء يتضمن اجتماعًا بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للاتفاق على الأجندة التشريعية التي أعدتها الحكومة في الإجازة البرلمانية، والتي تتضمن 20 تشريعا جديدا.

وتتضمن الأجندة التشريعية 20 من مشروعات القوانين ذات الأولوية القصوى، التي سيتم مناقشتها في مجلس النواب تمهيدًا لاستصدارها، وفي مقدمتها مشروع قانون العمل، ومشروع قانون التنظيمات النقابية، ومشروع قانون الإدارة المحلية، ومشروع قانون التأمين الصحي، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القوانين الأخرى.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة قد وجه الوزارات بالتواصل مع أعضاء البرلمان قبل بداية دور الانعقاد الثالث بشأن مشروعات القوانين التي تتضمنها الأجندة التشريعية.
تابع موقع تحيا مصر علي