عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب مهندسي الإسكندرية: أحالوني للتحقيق لأني استخدمت حقي الدستوري وكشفت الفساد

نقيب مهندسي الإسكندرية
نقيب مهندسي الإسكندرية

قالت المهندسة سمر شلبي، نقيب المهندسين بالإسكندرية: إن النقابة العامة أحالتها للتحقيق على الرغم من عدم قانونيته، وذلك لأنها استخدمت حقها الدستوري في الإبلاغ عن مخالفة مالية في ميزانية النقابة العامة ٢٠١٦- على حد قولها-.

وأضافت، أنها اضطرت للإبلاغ لحماية المال العام وإخلاء ذمتها المالية من مبلغ ٣٧ مليون جنيه تم قيدها بالخطأ على نقابة الإسكندرية، وهي مخالفة مالية جسيمة تستوجب التحقيق فيها.

وأوضحت نقيب المهندسين، أنه تم إبلاغ النقابة العامة بعد عدد من المكاتبات والاجتماعات استمرت 6 شهور في محاولة مني لإقناع المسؤلين بالنقابة العامة بضرورة إصلاح الخطأ ومعاقبة المخطئين.

وأكدت نقيب المهندسين، على أنه لم يكن هناك أي استجابة مما اضطرها للتحرك خارج جدران النقابة والتوجه للجهات الرسمية لإصلاح الأوضاع والتحقيق وتحديد وجه الخطأ والمسئول عنه.

وأشارت النقيب، إلى أنه ما كان من الزملاء بالمجلس الأعلى سوى اتخاذ قرار بتحويلها للتحقيق لتجرئها على الشكوى، واستخدام حقها الدستوري في الإبلاغ عن المخالفة، متناسيين فترة الـ٦ شهور التي حاولت فيها إصلاح الأمور داخل جدران النقابة، ومتناسين أصل الموضوع وهو وجود خطأ جسيم في ميزانية النقابة العامة ٢٠١٦، حيث إن العجز الحقيقي بالميزانية هو 102 مليون جنيه وليس ٤٧ مليون جنيه.
تابع موقع تحيا مصر علي