عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. مدرجات برشلونة ولاس بالماس بدون جمهور بسبب أحداث كتالونيا

تحيا مصر

أعلن نادي برشلونة أن مباراته ضد ضيفه لاس بالماس، الأحد، في المرحلة السابعة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ستقام خلف أبواب موصدة ومن دون جمهور، في ظل الاضطرابات التي يشهدها إقليم كاتالونيا على خلفية استفتاء الاستقلال.

وقال النادي الكتالوني في بيان: «نادي برشلونة يرفض الأعمال التي تم القيام بها اليوم في مناطق عدة من كتالونيا للحول دون ممارسة حق ديمقراطي وحرية السكان في التعبير عن رأيهم».

وأضاف: «في مواجهة الطابع الاستثنائي لهذه الأحداث، قررت الإدارة أن مباراة الفريق الأول ضد لاس بالماس ستقام خلف أبواب موصدة، في ظل رفض من رابطة الدوري الإسباني إرجاءها».

وأصيب 91 شخصًا على الأقل، الأحد، في صدامات حين سعت الشرطة الإسبانية إلى منع اجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا، وفق ما أفادت دوائر صحية في المنطقة.

وقالت متحدثة إن أجهزة الإسعاف «استقبلت 337 شخصا في المستشفيات والمراكز الصحية»، معظمهم يشكون من آلام خفيفة وبين هؤلاء «تسعون جريحا وجريح واحد إصابته خطيرة في العين».

وكان لاس بالماس أعلن، الأحد، عزمه رفع علم إسبانيا على قمصان لاعبيه عندما يلاقي مضيفه برشلونة على ملعب كامب نو.

وقال في بيان: «قررنا تطريز علم إسباني صغير على قمصاننا مع تاريخ اليوم، 1 أكتوبر 2017»، وذلك كإشارة إلى «أملنا بمستقبل هذا البلد»، مضيفا «نؤمن بوحدة إسبانيا».

وسبق لبرشلونة، أبرز أندية إقليم كتالونيا، أن أعرب في 20 سبتمبر عن دعم «حق تقرير المصير» في كتالونيا. وأدلى عدد من رموز النادي بأصواتهم، الأحد، داعين إلى احترام حرية التصويت.

تابع موقع تحيا مصر علي