عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دورة بــ « متحف الطفل » لتنمية المهارات في تصميم الأزياء

تحيا مصر

تنطلق ، يوم الجمعة القادم 6 اكتوبر، بمركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ، ولمدة ثلاثة شهور ، دورة مكثفة في تصميم الأزياء، تشتمل على ثلاثة مواضيع رئيسية، تبدأ بدورة رسم الباترون، تليها دورة تعلم تقنيات الخياطة، بالإضافة إلى التشكيل على المنيكان .

تتناول موضوعات الدورة أهم أبجديات العمل في إدارة مشاريع الأزياء وتطوير مهارات المتدربات، مع تنمية مواهب المتميزات في هذا المجال، حسب الفئات العمرية .

يقول د.اسامة عبدالوارث ،مدير مركز الطفل للحضارة والابداع، إن دورة تصميم الأزياء تعد أحد الورش التي يتم تنظيمها بين الحين والآخر في المركز ، التي تصب في مجملها في ترقية وتنمية المهارات الإبداعية وتطوير المواهب الشابة للسيدات الراغبات في ذلك، وفي مجالات مختلفة .

مشيرا الى ان البرنامج يعد باكورة مجموعة من البرامج الحرفية الموجهة للفئات العمرية الأكبر سناً من الأطفال بهدف دعمهم وتشجيعهم على التعلم و إكتساب خبرات جديدة تساعدهم فى حال مواجهتهم أى ظروف طارئة قد يتعرضوا لها سواء فى العمل أو الحياة بصفة عامة... هذا إلى جانب كون فن التفصيل وتصميم الأزياء من الفنون المحببة لكثير من الفتيات اللاتى يفضلن تنفيذ قطع من الملابس الفريدة والخاصة بهن و السيدات اللاتى تهوى التفصيل لأبنائهن.

من جانبها اوضحت فاطمة مصطفى ، مديرة متحف الطفل ، أن ورشة تصميم الأزياء تهدف إلى تعزيز معرفة المتدربات بمجال صناعة الأزياء من الألف إلى الياء، مثل مفهوم الباترون والأدوات المستخدمه لرسمه وكيفية أخذ المقاسات بدقة لتنفيذ باترون قطعة ملابس، إلى جانب تعلم أصول الخياطة اليدوية وأنواع الغرز المستخدمة وكيفية تنفيذ قطعة ملابس بأقل الامكانيات، كذلك تعلم تصميم الأزياء وأدواته والرسم الحر لأجزاء الجسم تمهيداً لرسم المانيكان بالكامل وتلبيسه الأزياء.

اشارت الى ان برنامج فن التفصيل وتصميم الأزياء مستمر وشارك فى دورات سابقة عدد كبير من الفتيات والسيدات من مراحل عمرية متنوعة وقد حاز المحتوى على رضا وإعجاب كل المشاركات فى البرنامج لما يحتويه من قواعد أساسية وهامة لإحتراف هذا الفن المميز جداً .
تابع موقع تحيا مصر علي