عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الحكم على متهمين بـ" أحداث ماسبيرو الثانية".. ومحاكمة مرسى واخرين فى التخابر مع حماس واقتحام والهروب من سجن وادى النطرون

تحيا مصر


تشهد محاكم الجنايات اليوم العديد من القضايا والاحداث التى شغلت الراى العام، حيث تصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها بإعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميا بـ " أحداث ماسبيرو الثانية"، والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو 2013 .

واسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

كما تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 14 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بمنطقة عين شمس .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة ٩٧ متهما بقضية "أحداث الذكرى الثالثة للثورة"، على الحكم الصادر ضدهم غيابيا بالسجن ١٠ سنوات .

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين فى الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة ٦ إبريل.

كما تستكمل الجنايات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى واخرين فى قضيتى اقتحام السجون والهروب من سجن وادى النطرون والتخابر مع حماس
تابع موقع تحيا مصر علي