عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد بداعش الصعيد: المتهم كُلف من ''البغدادي'' بتشكيل خلية إرهابية تستهدف مؤسسات الدولة

تحيا مصر




قال شاهد الإثبات عادل سعيد، الضابط بقطاع الأمن الوطنى، ومجري التحريات في محاكمة 66 متهمًا بقضية"ولاية داعش الصعيد" إن تحرياته توصلت إلى قيام المتهم "مصطفى عبد العال" بتلقي تكليفات من "أبو بكر البغدادي" زعيم تنظيم داعش الإرهابي، لتشكيل خلية إرهابية فى الصعيد مساوية لتنظيم ولاية سيناء.



وذكر الشاهد أن التنظيم مكون من خلايا عنقودية تعتنق الأفكار التكفيرية تكفر الحاكم، وتستهدف مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة والقضاء، إلى جانب قيام المتهمين بالاستيلاء على سيارة نقل أموال بكفر الشيخ، واستخدام هذه الأموال فى تنفيذ مخططاتهم العدائية.


جاء ذلك خلال جلسة محاكمة 66 متهمًا، في اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في نطاق 6 محافظات ، فيما يعرف إعلاميًا بـ" تنظيم ولاية داعش الصعيد" .



كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.


وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
تابع موقع تحيا مصر علي