عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل مؤامرة نواب"المصالح" للأطاحة بـ طلعت السويدى من رئاسة لجنة الطاقة.. تصدى السويدى لتعيينات بعض نواب اللجنة لاقاربهم بقطاع البترول اشعل الموقف..وزير البترول رفض تهديدات نواب اللجنة والسويدى سانده

طلعت السويدى عضو
طلعت السويدى عضو مجلس النواب

تشهد لجنة الطاقة والبيئة صراع على منصب الرئيس، بعد اعلان الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موافقة هيئة المكتب على إعادة الانتخابات على مقعد الرئيس وامين السر لوجود مخالفة صريحة للائحة.
"تحيا مصر" تكشف كواليس ما حدث بانتخابات اللجنة واتفاق عدد من الاعضاء على الاطاحة بالنائب طلعت السويدى من منصب الرئيس بسبب مصالح شخصية.

وطبقاً للمصادر، حاول اعضاء اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، ممارسة ضغوط على وزير البترول طارق الملا، ليقوم بتعيين اقاربهم بقطاع البترول بـ "الواسطة"، الا ان الوزير قال لهم ان التعيينات فى الوزارة محدودة جداً، وهناك اجراءات قانونية متبعة فى مثل هذه الحالات لا يستطيع مخالفتها.
وعقب رد الوزير، لجاء عدد من الأعضاء للنائب طلعت السويدى رئيس اللجنة، لمشاركتهم الضغط على الوزير، الا ان السويدى رفض وساندى الوزير فى مواجهتهم متمسكاً بتطبيق القوانين ترسيخاً لمبدأ تكافؤ الفرص.
التعيينات فى قطاع البترول ليست هى السبب الرئيسى للاطاحة بـ السويدى من رئاسة اللجنة، حيث يوجد عضو بارز باللجنة شركته تعمل فى مجال الكهرباء، حاول بشتى الطرق استغلال منصبه والحصول على مشروعات لشركته الا ان الوزير رفض وسانده السويدى داخل اللجنة، كل هذه الامر تسببت فى تكوين "لوبى مصالح" داخل اللجنة وقرروا التكتل ضد السويدى لأ سقاطة، لتحقيق اغراضهم خلال دور الانعقاد الثالث.
تابع موقع تحيا مصر علي