عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تحدد المحظورات في مباراة مصر والكونغو

تحيا مصر

أنهت وزارة الداخلية كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة المنتخب المصري مع نظيره الكونغولي، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، والتي ستقام مساء بعد غد الأحد باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وقال مصدر أمني، إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وجه مساعديه، بوضع خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين المباراة، وتحقيق راحة الجماهير، من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية في الوصول إلى منطقة الاستاد، وصولا للمدرجات، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع جميع الأجهزة المعنية بتنظيم المباراة؛ لضمان خروجها بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر.

وأعلن أنه سيتم فتح أبواب استاد برج العرب ابتداءً من الساعة 11 ظهر يوم المباراة، وإغلاقها في تمام الساعة السادسة، أو فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية لحضور الجماهير، والمحددة ب65 ألف مشجع؛ وذلك حرصا على سلامة وأمان الجماهير، مشددا على أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

وأكد المصدر الأمني وجود كاميرات مراقبة تلفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها، محذرا من أن أي مشجع سيحاول تعكير صفو الجو الرياضي للمباراة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله على الفور.

وأضاف أن خطة تأمين المباراة، تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية النظامية والمباحثية داخل الاستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد.

وأشار المصدر الأمني إلى أن خبراء المفرقعات بدأوا اعتبارا من صباح اليوم في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للاستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة، فضلا عن تمركز وحدات من قوات الحماية المدنية داخل وخارج الاستاد للتعامل مع أي طواريء.

وأضاف أن الخطة تضمنت أيضا وضع خدمات أمنية نظامية، وسرية ثابتة، وتسيير دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق المؤدية للإستاد، وفندق إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات، فضلا عن نشر عدد من المجموعات القتالية التابعة لقطاع الأمن المركزي بنقاط حاكمة حول الاستاد.

وأكد المصدر الأمني، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، فستقوم كافة المستويات الإشرافية والقيادية بالأجهزة الأمنية المعنية، بمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة ميدانيا بكل دقة.

وحذر المصدر الأمني من أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية- الشماريخ- علب البيروسول- علب الكبريت الصحف- زجاجات المياه المعدنية- زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح)، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

وأهاب المصدر الأمني بجماهير مصر العظيمة الالتزام بالتعليمات الأمنية، والتعاون مع أجهزة الأمن والمنظمين؛ لخروج المباراة بالمظهر الحضاري اللائق بسمعة مصر، داعيا في الوقت نفسه الجماهير إلى التشجيع المثالي والبعد عن التعصب.
تابع موقع تحيا مصر علي