يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، مساء اليوم السبت، الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 06:51

فن وثقافة

اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي

10:14 ص - السبت 7 أكتوبر 2017


يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، مساء اليوم السبت، الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، داخل مكتبة الإسكندرية، والدورة مهداة لاسم الفنان حسين فهمي، وتحمل شعار "السينما والهجرة غير الشرعية".

وتقدم حفل الافتتاح الفنانة منال سلامة، والإعلامي كريم كوجاك، وتشهد الدورة الجديدة تكريم عدد من الشخصيات الفنية البارزة، وهم الفنان حسين فهمي، والفنانة صفية العمري، والمخرج خالد يوسف، والمخرج الفلسطيني ميشيل خليفي، والناقدة نعمة الله حسين، ومدير التصوير عصام فريد، والمخرج التونسي فريد بوغدير، والفنانة الفرنسية بياتريس دال.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بأوبريت "الإسكندرية ونجومها"، من كلمات أحمد راؤول، ألحان كريم عرفة، وغناء فريق شباب لايف، حيث يستعرض الأوبريت تاريخ الإسكندرية السينمائي، وأهم النجوم والأفلام التي قُدمت عن هذه المدينة، وتم تصويرها هناك، وقام بتصميم ديكور الحفل وائل عبد الله، بينما يخرجه هشام عطوة.

ويعرض في نهاية الحفل الفيلم الأمريكي "المهاجر"، الذي يتناول المعاناة التي يواجهها المهاجرون إلى أمريكا للعمل، ثم يصطدمون بالواقع الأمريكي المؤلم الذي ينتظرهم، وهو من بطولة تشارلي تشابلن وإدنا بيرفيانس وإريك كامبل وألبرت أوستن وهنري بيرجمان، وإخراج تشارلي تشابلن

وتختتم فعاليات الدورة الـ 33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي يوم 12 أكتوبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي