أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، اتصالات مكثفة، مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، ل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 10:16

أخبار مصر

سامح شكري يجرى اتصالات مكثفة لتأمين دعم مشيرة خطاب فى اليونسكو

11:06 ص - السبت 7 أكتوبر 2017
سامح شكري وزير الخارجية


أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، اتصالات مكثفة، مع عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، لتأمين الدعم لمرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، فى الانتخابات التى ستبدأ بعد غد الإثنين.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن شكرى اجتمع أمس فى مقر السفارة المصرية بباريس مع فريق العمل الخاص بإدارة حملة السفيرة مشيرة، حتى ساعة متاخرة لبحث السيناريوهات المختلفة للتعامل مع انتخابات اليونسكو فى جولاتها المختلفة.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية يواصل اليوم وغدا وخلال جولات الانتخابات اتصالاته مع نظرائه من الدول التى لها حق التصويت، حيث يضم المجلس التنفيذى 58 دولة، من بينهم 17 دولة أفريقية و7 دول عربية، لافتا إلى أن شكرى سيلتقى اليوم موسى فَقِيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى، والمندوبين الدائمين لكل من السعودية والإمارات والبحرين لدى اليونسكو، وعدد آخر من المندوبين الدائمين للدول أعضاء المجلس التنفيذى، وذلك فى إطار جهود تأمين الدعم لترشيح الوزيرة مشيرة خطاب.

كان شكرى قد شارك أمس فى اللقاء الذى دعا إليه موسى فَقِيه مع مندوبى الدول الإفريقية فى اليونسكو، لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب، وكذلك حفل الاستقبال الذى أقيم فى مبنى المنظمة بباريس.

تابع موقع تحيا مصر علي