أكدت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن مسابقات ملكات الجمال تشوه صورة المرأة المصرية، خاصة بعدما تنامى في الآون

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 16:31

أخبار البرلمان

سولاف درويش: مسابقات ملكات الجمال تشويه لصورة المرأة

12:42 م - السبت 7 أكتوبر 2017
سولاف درويش


أكدت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن مسابقات ملكات الجمال تشوه صورة المرأة المصرية، خاصة بعدما تنامى في الآونة الأخيرة ظاهرة المسابقات لاختيار ملكة جمال باسم مصر، وجار الآن انعقاد إحدى هذه المسابقات المزيفة التي تحت اسم "اختيار ملكة جمال مصر 2017".

ووجهت النائبة اليوم بيانًا عاجلًا للحكومة حول قانونية هذه المسابقات، مشيرة إلى أن هناك تصريحات صحفية من الجهات المنظمة لمسابقة ملكة جمال مصر بأن تلك المسابقة لمنظمة "ميس وورلد" العالمية هي صاحبة الحق في منح التصريح بإقامتها في أي دولة.

وقالت: "هذه المسابقات التي ينشغل بها الكثيرون كل عام وتتابعها كافة وسائل الإعلام، وتخصص لها المواقع والجرائد والقنوات مساحات واسعة من التغطية والمتابعة، ويترقبها آخرون وكأنها مهمة وطنية لرفع اسم مصر في سماء الجمال، هي في الحقيقة مسابقة بلا لوائح رسمية أو قانون يشرف على إجراءاتها".

وأكدت أن هذه المسابقات ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بمصر أو اسم مصر، وهي ليست مهمة قومية، أو مهمة رسمية، بل إنها استغلال لاسم مصر للترويج للمسابقة دون التصريح أو الإذن من الجهات الرسمية والحكومية بذلك، مما يضر باسم مصر وأمنها القومي.

وتساءلت: "من أعطى التصريح للجهات المنظمة لمثل هذه المسابقات، ومن الجهات الحكومية التي تشرف عليها؟" مشيرة إلى أن القانون استوجب إجراء أي مسابقات بموافقة وتصريح وزارة التضامن.

وقالت: "مسابقات الجمال تقدم المرأة كتمثال، بغرض التربح وجمع الأموال، فهذه المسابقات تقلل من دور المرأة، وتلغي دورها الفكري والإبداعي، وبالتالي لا بد من تسليط الضوء عليها، وغيرها من الأنشطة المهمة مثل الرياضة، والابتكارات والاختراعات، خاصة أن جميعها تقدم للمرأة مزايا أفضل من الشكل والجمال".

وانتقدت النائبة المخالفات غير الأخلاقية والفيديوهات والصور التي تتسرب عن هذه المسابقات التي بها إباحية وبها أفعال لا أخلاقية للمتسابقات.

تابع موقع تحيا مصر علي