رحب النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى والرئيس السابق للجنة الشئون الافريقية بمجلس ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 04:29

أخبار البرلمان

البرلمان الأفريقى يرحب بالقرار الأمريكى برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

04:58 م - السبت 7 أكتوبر 2017
النائب مصطفى الجندى


رحب النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى والرئيس السابق للجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، بالقرار الأمريكي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ عام ١٩٩٧، والتي طالما عانى من تبعاتها الشعب السوداني الشقيق مؤكدا أن هذا القرار تاخر كثيرا.

وأكد " الجندى " فى بيان له اليوم أن القرار الأمريكي سوف يسهم فى دعم واستقرار وتنمية السودان، وانه يتفق تماما مع موقف البرلمان الافريقى والموقف المصرى، حيث كانت هناك رؤية افريقية مصرية مشتركة تطالب الولايات المتحدة الامريكية دوما بضرورة رفع تلك العقوبات مشيرا الى ان هذا القرار اسعد الافارقة والسودانيين والمصريين.

وقال النائب مصطفى الجندى انه يجب على المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الامريكية بصفة خاصة، ان تعرض دولة السودان الشيقية عما لحق بها من أضرار نتيجة تطبيق هذا القرار الظالم على مدى 20 عاما، كما طالب من حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الإسراع فى تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين مصر والسودان من اجل زيادة التعاون التجارى، واقامة المشروعات المشتركة المصرية السودانية فى مختلف المجالات.

وتقدم " الجندى " بالتهنئة للرئيس السودانى عمر البشير وللحكومة والبرلمان والشعب السودانى الشقيق على هذا القرار، الذى لقى ارتياحا كبيرا لدى دول القارة السمراء تضامنا مع دولة السودان الشقيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي