أكدت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، رئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن بنك ناصر يقوم بدور اجتماعي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 20:58

أخبار مصر

بالصور..غادة والي: بنك ناصر يتبرع بجهاز حديث لقياس السمع لمستشفيات جامعة الزقازيق

08:16 م - السبت 7 أكتوبر 2017
اادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى



أكدت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، رئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن بنك ناصر يقوم بدور اجتماعي هام حيث يهدف الى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي بين المواطنين وذلك من خلال عدد من برامج الحماية و والرعاية و المساعدات والأنشطة التي يقدمها البنك من أجل حماية الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل .
و أضافت والي ، في تصريحات صحفية اليوم، أن البنك تبرع بجهاز لقياس السمع عن طريق جذع المخ لمستشفيات جامعة الزقازيق وهو أحدث جهاز موجود في العالم حاليا لقياس السمع ،
وذلك في إطار المساهمة في دعم المستشفيات لأداء رسالتها الانسانية وإتاحة خدمة للمرضى غير القادرين وعلاجهم مجانا ، حيث تخدم مستشفيات جامعة الزقازيق حوالي ٦ ملايين مواطن من محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة.
وأضافت الوزيرة أن البنك يقدم برامج مساعدات نقدية دفعة واحدة للمساهمة في إجراء العمليات الجراحية وشراء الأدوية والمساهمة في علاج بعض الأمراض المزمنة، وكذلك المساعدات التي تقدم للمرأة المعيلة والأيتام والأبناء من ذوي الإعاقة والأسر الأكثر احتياجا التي تعول أبناء بالتعليم ، والمساهمة في القضاء على محو الأمية والنهوض بالتعليم وصرف مساعدات عينية للأسر التي تتعرض للكوارث والحوادث .
في سياق متصل ، أكد د. شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن قيمة المساعدات التي قدمها البنك خلال العام المالي ٢٠١٦-٢٠١٧ قد بلغت ١٩،٤٩٨،٤٤٧ جنيه لعدد ٢٤،٦٤٨ حالة ، تنوعت هذه الحالات بين مساعدات نقدية لدفع مصاريف جامعية للطلبة غير القادرين، إضافة إلى إجراء عمليات جراحية لغير القادرين مادياً .
و أضاف فاروق أن اجمالي قيمة المساعدات العينية التي قدمها البنك خلال نفس العام المالي قد بلغت ١،٣٤٨،٠٠٠ جنيه لشراء دراجات بخارية وكراسي متحركة وأجهزة تعويضية ، وشراء جهاز للأنف والأذن لمستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك شراء جهاز لقياس السمع عن طريق جذع المخ إهداء لمستشفيات جامعة الزقازيق .
وأشار إلى ان البنك قام خلال شهر سبتمبر الماضي بشراء أجهزة بمبلغ ٢مليون جنيه لمستشفيات جامعة القاهرة للمساعدة في علاج المرضى غير القادرين مادياً بالمجان
كما أوضح أن البنك قدم مع بداية العام الدراسي الحالي دعما من صندوق التكافل لجامعة جنوب الوادي بمبلغ ١٣٦،٥٠٠ جنيه لسداد مصروفات المدينة الجامعية لعدد ٣٥٠٠ طالبا وطالبة، لافتا إلى أنه جاري دعم صندوق التكافل لأربع جامعات وهي أسيوط وأسوان وبورسعيد وبنها لسداد المصروفات الدراسية لعدد ٢٧٠٠ طالبا وطالبة وقيمتها ١،١٢٨،٢١٣ جنيه عقب استيفاء المستندات المطلوبة .

تابع موقع تحيا مصر علي