عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: إعدام ٧٨٠ كيلو أسماك منتهية الصلاحية بشرم الشيخ

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام ٧٨٠ كيلو جرام من الأسماك والإستاكوزا، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة على أحد مخازن توريد الأغذية للفنادق والقرى السياحية لمدينة شرم الشيح بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أنه من ضمن الكمية التي تم ضبطتها ٦٢ كرتونة سردين تزن الواحدة ١١كيلو جرام، و٢ كرتونة تزن الواحدة ١١كيلو جرام، و٢ كرتونة سمك بياض وزن ٢٠ كيلو لانتهاء تاريخ الصلاحية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر حيال الواقعة وأحالتها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

وفى سياق آخر أشارت "مايسة" إلى قيام حملة أخرى من إدارة مراقبة الأغذية بالوزارة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمنيا على مصانع الملح بالمحافظة، والتي أسفرت عن ضبط ١٠ أطنان من الملح الفاسد ومتغير في خواصه الطبيعية، وغير صالح للاستهلاك الآدمى، كان معدا لنزوله للأسواق، لافتةً إلي أنه تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ماضية في حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ودعا المواطنين إلى عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.
تابع موقع تحيا مصر علي