عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي عبدالعال للحكومة : "متأخرة دايما ومتراخية "

على عبد العال، رئيس
على عبد العال، رئيس مجلس النواب

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة بأن تكون خطواتها سريعة مثل خطوات رئيس الجمهورية، قائلا: "الحكومة متراخية ومتأخرة دائما".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء الحديث عن نظام البوكسات أو الصناديق فى توزيع الدواء فى مصر، والذى طالب النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر وبعض النواب بإلغائه خلال الجلسة لانه يكرس لاحتكار الأدوية لشركات بعينها.

وقال الدكتور على عبد العال: "المشكلة دائما فى البوكس والصناديق فكرة الاحتكار، والاحتكار ممنوع فى الدستور، ومفيش التفات لهذا الشأن من الحكومة"، متابعا: "الحكومة مسترخية، يبدو أن الحكومة مسترخية وحضورها فى الجلسات باهت، والحكومة لا تعمل كما يعمل رئيس الجمهورية، ودائما ليست فى خطوة متأخرة فقط وإنما الحكومة دائما فى خطوات متأخرة ، والآن جاء دور هذا المجلس لتفعيل دور الحكومة من الناحية الدستورية".

وتشهد الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم عن عدم إنشاء مدارس جديدة وعدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، وبعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين، وكذلك مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الأخرى، عن سوء حالة الطرق نتيجة عدم رصفها، مما تسبب فى زيادة معدلات حوادث الطرق، وكذلك عن المشاكل التى تعانى منها هيئة السكة الحديدية.
تابع موقع تحيا مصر علي